اقتصاد

العتبة الحسينية تشارك في الاسبوع الزراعي الذي انطلقت فعالياته في معرض بغداد الدولي بنتاجاتها الزراعية الداعمة للسلة الغذائية

شاركت العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال اقسامها المتخصصة بالانتاج الزراعي، في الاسبوع الزراعي الثالث عشر الذي يحمل عنوان (معرض الزراعة لمعدات المكننة للإنتاج الزراعي والحيواني- الصناعات الغذائية) والذي انطلقت فعالياته اليوم السبت 19 آذار/ مارس الحالي على أرض معرض بغداد الدولي تحت شعار (حماية ودعم المنتج الزراعي ضمانة لتحقيق الامن الغذائي المستدام).

وقال رئيس قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس قحطان عوز  إن “العتبة الحسينية تشارك بالأسبوع الثقافي الثالث عشر الخاص بالزراعة من خلال عرض منتجاتها الزراعية، كالخضروات المنتجة في مزارع العتبة، بالإضافة الى التمور المنتجة في مزرعة فدك، فضلا عن نباتات الزينة والتشجير”.

وأوضح أن “جميع مشاريع العتبة الحسينية وخاصة الزراعية تأتي لدعم السلة الغذائية للمواطن العراقي، والمساهمة في تحقيق الامن الغذائي”.

وأضاف أن “جميع منتجات العتبة الحسينية تعد من اجود الأنواع لأستخدامها الاسمدة العضوية بدلا من الكيميائية، بالإضافة إلى استخدام تقنيات الري الحديثة”.

إلى ذلك، قال مدير اعلام مزرعة فدك محمد ابو المعالي، إن “مشاركة مزرعة فدك تأتي من خلال عرض اجود انواع التمور العراقية والعربية التي انتجتها المزرعة، بالإضافة الى عرض فسائل صنف البرحي والخلاص بأسعار مدعومة جدا”.

وتابع أن “الهدف الأساسي للعتبة الحسينية هو إعادة العراق الى ما كان عليه حيث كان يتصدر الدول بإعداد النخيل”.

من جهته، قال مدير زراعة كربلاء المهندس مهدي الجنابي، إن “منتوجات العتبة الحسينية المقدسة ساهمت وبشكل فعال ومتميز بدعم السوق المحلي على مستوى كربلاء والعراق، بشقيه الحيواني والنباتي”.

وبين أن “العتبة الحسينية زرعت الأمل لدى الناس بان الأراضي الصحراوية ممكن استثمارها وزراعتها”.

يذكر أن المعرض يستمر لغاية 26 آذار/ مارس الجاري، وأن العتبة الحسينية عملت ومنذ سنوات على تنفيذ خطتها الاستراتيجية التي تهدف الى دعم السلة الغذائية، ورفد السوق بالمنتجات الحيوانية والنباتية، وتقويض الاستيراد والمساهمة بتحقيق الامن الغذائي

 

 مراسل : مصطفى احمد باهض  تحرير : فارس الشريفي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى