اقتصاد

من الحوالات الخارجية .. “المركزي العراقي” يحقق مبيعات بأكثر من 200 مليون دولار لليوم الثاني !

بلغت مبيعات “البنك المركزي العراقي أكثر من: 200 مليون دولار.

وكالات – كتابات –  نسيم كربلاء :

بلغت مبيعات “البنك المركزي العراقي”؛ من الحوالات الخارجية، لليوم الثاني على التوالي؛ في مزاد اليوم الثلاثاء، أكثر من: 200 مليون دولار.

وذكر مراسلو منصات إخبارية محلية؛ إن: “البنك المركزي باع اليوم خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الأميركي: 230 مليونًا و299 ألفًا و446 دولارًا، غطاها البنك بسعر صرف أساس بلغ: 1305 دنانير، لكل دولار للاعتمادات المسّتندية والتسّويات الدولية للبطاقات الإلكترونية وبسّعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية وبسّعر: 1310 دنانير لكل دولار بشكلٍ نقدي”.

وأضاف المراسلون؛ أن معظم المبيعات من “الدولار” ذهبت لتعّزيز الأرصدة في الخارج على شكل؛ (حوالات، اعتمادات)، وبواقع: 214 مليونًا و69 ألفًا و446 دولارًا، فيما ذهبت البقية البالغة: 16 مليونًا، و230 ألف دولار على شكل مبيعات نقدية.

وأشاروا إلى أن المصارف التي اشترت الدولار النقدي بلغ عددها: 08 مصارف، فيما بلغ عدد المصارف التي قامت بتلبية طلبات تعّزيز الارصدة في الخارج: 20 مصرفًا، فيما كان إجمالي عدد شركات الصرافة والتوسّط المشاركة في المزاد: 50 شركة.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست