اقتصاد

تقدم خطوة واحدة .. العراق يحتل المرتبة الـ 13 بأرخص سعر للبنزين بين 170 دولة !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

صعد “العراق” مرتبة واحدة ليصل إلى المرتبة: (13) بأرخص أسعار الوقود؛ (البنزين)، حسّب موقع (global petrol prices).

وأظهر جدول للموقع عن شهر تموز/يوليو 2023، أن: “العراق صعد إلى المرتبة (13) بأرخص دول العالم بالبنزين من بين: 170 دولة مدرجة بالجدول بعد أن كان بالمرتبة (14) في شهر حزيران/يونيو”، مبينًا أن: “سعر البنزين المباع محليًا بلغ بواقع: 573 سنتًا للتر الواحد خلال شهر تموز/يوليو الحالي”.

وأضاف أن: “العراق جاء بعد فنزويلا؛ التي جاءت بالمرتبة الأولى بأرخص أسعار للبنزين المباع محليًا وبواقع 04 سنتات، تليها إيران ثانيًا ومن ثم ليبيا ثالثًا، الجزائر رابعًا، والكويت خامسًا، وأنغولا سادسًا، ومصر سابعًا، وتُركمانستان ثامنًا، وجاءت ماليزيا تاسعًا، وكازخستان عاشرًا، والبحرين بالمرتبة: 11، وبوليفيا بالمرتبة: 12، والعراق بالمرتبة: 13، مبينة أن العراق حل محل نيجيريا التي رفعت أسعار البنزين فيها إلى: 691 سنتًا، فيما تذيلت هونغ كونغ المرتبة الأخيرة بواقع: 2.992 دولار للتر الواحد من البنزين، تليها إيسلندا بسعر: 2.251 دولار للتر الواحد”.

ويبيع “العراق” البنزين العادي في محطات التعبئة من المصافي الموجودة لديه، فيما يسّتورد المُحسّن (عالي الأوكتين)، من الخارج لتغطية احتياجاته المحلية منها.

وأظهر جدول للموقع ذاته عن شهر حزيران/يونيو الماضي، أن “العراق” حافظ على المرتبة (14) بأرخص دول العالم بالبنزين من بين: 170 دولة مدرجة بالجدول.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله