اقتصاد

صندوق النقد: وضع اقتصادي معقد في الأرجنتين

وكالات  – متابعة – نسيم كربلاء

تتواصل المفاوضات بين الحكومة الأرجنتينية وصندوق النقد الدولي للتوصل لإتفاق بين الجانبين حول المراجعة الخامسة للبرنامج الاقتصادي الحكومي، ومواجهة الوضع الاقتصادي المعقد في البلاد.

وقالت صحيفة “ELDIA” الأرجنتينية، نقلا عن المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي جولي كوزاك ، إن “المفاوضات المكثفة بين حكومة الأرجنتين والصندوق جارية للتوصل إلى اتفاق بشأن إعادة صياغة البرنامج الاقتصادي الحكومي واستكمال مراجعته الخامسة”.

وأكدت كوزاك، في مؤتمر صحفي، مساء الخميس، أن “فرقنا تواصل العمل بشكل مكثف مع الأرجنتين لمساعدتها على إحراز تقدم في المراجعة الخامسة ومواجهة وضع اقتصادي معقد للغاية، حيث تتمحور تلك المناقشات حول إيجاد بدائل لتعزيز برنامج السلطات الأرجنتينية مع الاعتراف بتأثير الجفاف على الوضع الاقتصادي”.

يذكر أن إدارة صندوق النقد الدولي وافقت على دفع شريحة جديدة من المساعدات للأرجنتين بقيمة 5.3 مليار دولار في نيسان/أبريل الماضي، بعد نجاح مفاوضات المراجعة الرابعة للاتفاقية بين الطرفين، والتي وقعت في أذار/مارس 2021.

وبذلك يبلغ مجموع ما تلقته بوينوس آيرس 28.8 مليار دولار من إجمالي الأموال المخصصة بالفعل للأرجنتين منذ بدء برنامج المساعدة في أذار/مارس 2022 وقدرها 44 مليار دولار.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله