اقتصاد

لرصد مؤشرات الفقر .. “التخطيط” العراقية تطلق المسح الاقتصادي والاجتماعي للعراق وكُردستان !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلنت “وزارة التخطيط” العراقية، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات المسّح الاقتصادي والاجتماعي، للأسرة في “العراق”، الذي يشمل المحافظات كافة؛ بما فيها محافظات “إقليم كُردستان العراق”.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها؛ إن كوادر “الجهاز المركزي للإحصاء” ستقوم بزيارة الأسر المشمولة في جميع الأقضية، مبيّنة أن الهدف من المسّح، هو معرفة مؤشرات الفقر ومسّتوى المعيشة وواقع الخدمات وتحسّين مسّتوى الحياة.

ودعت الوزارة في بيانها؛ الأسر إلى التعاون مع الباحثين في إعطاء البيانات الصحيحة، من أجل وضع الخطط والسياسات الرامية إلى مكافحة الفقر والنهوض بواقع الخدمات بنحو عام.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله