اقتصاد

استكمالاً لمباحثات “السوداني” .. “فياض” في بغداد لإبرام اتفاق جديد يزود لبنان بالنفط العراقي !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

من المقرر أن يُجري وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال؛ الدكتور “وليد فياض”، اليوم الجمعة، زيارة إلى “العراق” لتوقّيع مذكرة تفاهم بين وزارته و”وزارة النفط” العراقية؛ بشأن تزويد “لبنان” بالمشّتقات النفطية، وفقًا لما أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسّمية.

وقالت الوكالة في خبر بثّته اليوم، أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً للمحادثات التي أجريت مع المسؤولين العراقيين؛ وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، وبمتابعة حثيّثة من الوزير؛ “فياض”، والتي بنتيجتها أتت الموافقة من الجانب العراقي على تمّديد اتفاقية تزويد “لبنان” بزيت الوقود العراقي مع زيادة الكمية .

هذا بالإضافة إلى إبرام اتفاق تجاري جديد لتزويد “لبنان” بكميات من “النفط الخام” لاستبدالها بما يُناسّب من المشتقات النفطية لزوم تشغيل معامل إنتاج الكهرباء في “لبنان”، بحسّب الوكالة.

وثالت الوكالة أيضًا سيتم التوقيع على مذكرة التفاهم الأولية في “وزارة النفط” العراقية؛ بين الوزيرين: “فياض” و”عبدالغني”، على أن يُصار لاحقًا إلى إعداد مشاريع العقود اللازمة والسّير بها حسّب الأصول.

هذا ويعود الوزير “فياض”؛ مساءً، إلى العاصمة “بيروت”، على ما أفاد مكتبه الإعلامي.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله