اقتصاد

بالمحافظات الساخنة .. “المركزي العراقي” يعيد العمل بشركات الصرافة المتوقفة !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلن “البنك المركزي العراقي”، اليوم الخميس، إعادة العمل بشركات الصرافة المتوقفة بسبب الظروف الأمنية للمحافظات السّاخنة.

وذكر بيان للبنك؛ أنه: “تمت إعادة العمل لعدد كبير من شركات الصرافة المحرومة سابقًا من التعامل بعُملة الدولار والواقعة في محافظات: (نينوى، الأنبار، كركوك، صلاح الدين)، والذي أدت الظروف والأحداث الأمنية بعد (داعش) في تلك المحافظات إلى إيقافها عن العمل”.

وأضاف أن: “إعادة عمل هذه الشركات جاء بعد الجهود الحثيّثة التي بُذلت بالتعاون مع الجهات الأمنية والتدقيقية، وأن القرار أعلاه من شأنه أن يُعزّز من وصول عُملة الدولار لهذه المحافظات لتلبية الطلبات المشّروعة؛ والتي بدورها تُسّاعد على استقرار سعر الصرف”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست