اقتصاد

خلال 2022 .. الفرد العراقي استهلك أكثر من 14 ألف كيلو وات/ ساعة من الطاقة !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

كشف فريق بحثي متخصص من “جامعة إكسفورد”، اليوم الخميس، أن حجم استهلاك الفرد العراقي من الطاقة بلغ أكثر من: 14 ألف كيلو وات/ ساعة في عام 2022.

وبحسّب الفريق الذي يُشرف على موقع (our world in data)؛ المتخصص في نشر الأبحاث والبيانات، فقد أوضح؛ في جدول، أن: “الفرد العراقي استهلك من الطاقة: 14.392 ألف كيلو وات/ ساعة؛ خلال عام 2022، وهذا المعدل لا يشمل استخدام الطاقة الكهرباء فحسّب، بل يشمل أيضًا مجالات الاستهلاك الأخرى؛ بما في ذلك النقل والتدفئة والطهي”، مشيرًا إلى أن الفرد العراقي: “استهلك في عام 1965؛ من الطاقة ما يساوي: 2.782 ألف كيلو واط/ ساعة؛ وذلك بارتفاع بنسّبة: 417%”.

وأضاف الموقع أن: “أكبر استهلاك للطاقة في الدول العربية؛ كان من نصيب قطر، حيث بلغ استهلاك الفرد القطري: 194.222 ألف كيلو وات/ ساعة، تليها البحرين وباستهلاك: 161.111 ألف كيلو وات/ ساعة، تليها الإمارات حيث بلغ استهلاك الفرد الإماراتي: 148.177 ألف كيلو وات/ ساعة، ثم الكويت بنسّبة استهلاك بلغت 103.833 ألف كيلو وات/ ساعة، وبعدها عُمان بنسبة استهلاك: 90.751 ألف كيلو وات/ ساعة للفرد، ثم السعودية بنسّبة استهلاك: 87.707 ألف كيلو وات/ ساعة للفرد الواحد”.

وتابع الموقع أن: “أقل استهلاك للطاقة كان من قبل الفرد الصومالي: 217 كيلو وات/ ساعة، يسّبقه الفرد في إريتريا: 914 كيلو وات/ ساعة، ومن ثم اليمن: 1.080 ألف كيلو وات/ ساعة”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله