الاخبار

وكيل المرجعية الدينية في باكستان: انتصار العراق هو انتصار لكل المؤمنين في العالم

قال وكيل المرجعية الدينية العليا في باكستان أثناء ترحيبه بوفد العتبة الحسينية القادم لإقامة مهرجان نسيم كربلاء الخامس” بفضل الله تعالى وفتوى المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف انتصر العراق وتم القضاء على تنظيم داعش الارهابي، وهو انتصار لكل المؤمنين في العالم”.
وأكد آية الله الشيخ محسن نجفي على” ضرورة اقامة النشاطات الثقافية التي ترعاها العتبة الحسينية لما لها من اهمية كبيرة بالنسبة للمجتمع في باكستان”. موضحاً” ان أتباع اهل البيت عليهم السلام يعيشون هنا في العديد من الاماكن المتفرقة والارياف وهم بحاجة ماسّة لإدامة التواصل مع ائمتهم، حيث يأتي أكثر من 20 الف زائر الى مهرجان نسيم كربلاء السنوي للتبرّك براية الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام، وهم يعتبرون هذه الخطوة كزيارة الى كربلاء المقدسة”.
وبيّن وكيل المرجعية العليا ان” لهذه البرامج جوانب توعوية وتبليغية وتعليمية يمكن استثمارها من خلال الاقبال الكبير للناس، فضلاً عن مؤتمر العلماء الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان نسيم كربلاء حيث يشارك فيه عدد من المشايخ من كافة المذاهب، ومنهم من المخالِفين ولكنهم قريبون منّا في عواطفهم وعاداتهم وتقاليدهم، ويمكن استثمار هذه الجهود من اجل التقريب وزيادة الحوار والتفاهم في سبيل الحفاظ على وحدة المسلمين”.
صباح الطالقاني
نسيم كربلاء / اسلام اباد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى