الاخبار

العتبة العلوية المقدسة توزع أكثر من 10 آلاف باج تعريفي وتخصص روضة خاصة للأطفال التائهين خلال زيارة عيد الغدير الأغر

وزّع مركز إرشاد المفقودين في العتبة العلوية المقدسة أكثر من 10 آلاف باج تعريفي للأطفال الزائرين في جميع مراكز الإرشاد التي تم افتتاحها خلال أيام زيارة عيد الغدير الأغر واحتضان الأطفال التائهين في روضة (الطفل الحسيني) لحين إيجاد والتوصل إلى ذويهم . 

وقال مسؤول المركز السيد, حسن الحسني, انه” بجانب الخدمات التي قدّمها المركز خلال زيارة عيد الغدير بإرشاد المفقودين والتائهين والإتصال المجاني داخل وخارج العراق، وتوفير النداء إلى الأرجاء المحيطة بالصحن الحيدري المقدس، والنداء الخارجي المشترك مع بقية المحافظات, فقد تم تخصيص روضة الطفل الحسيني (جنة الأطفال) الخاصة بالأطفال التائهين خلال الزيارات المليونية ومجهزة بمختلف الاحتياجات ، تفتتحها العتبة المقدسة خلال الزيارات المليونية .

وأضاف إن” الروضة تقوم ابتداء باحتضان الأطفال التائهين، والتخفيف من حالة الفزع التي تصيبهم جراء فقدانهم لذويهم، مروراً بالاعتناء بهم وبتغذيتهم، وانتهاءً بتسليتهم وتقديم الألعاب لهم, من قبل كوادر مختصة من الرجال والنساء وبمختلف اللغات, من منتسبي العتبة العلوية المقدسة وبمشاركة عدد من المتطوعين”.
 
ومن جانب آخر بيّن الحسني, إن المركز وزّع أكثر من 10 آلاف باج تعريفي للأطفال الزائرين في جميع مراكز الإرشاد التي تم افتتاحها خلال أيام الزيارة الغديرية، فضلا عن تنظيم وتوزيع خرائط للدلالة على موقع المركز مع فتح منظومة للإتصال المجاني للزائرين، وتجهيز المركز بشاشة تعريفية تظهر فيها المعلومات الكاملة للزائرين المفقودين والنتيجة التي حصل عليها المركز لتثبيت موقعه”.

وتابع “كما قام المركز بتوسعة خدماته المقدمة للزائرين من خلال الاشتراك التقني الصوتي المباشر مع مختلف مراكز الإرشاد للمفقودين المتصلة بالمحافظات الجنوبية، إضافة إلى التنسيق والتعاون مع العتبات المقدسة الأخرى فيما يخص مساعدة وإرشاد الزوار المفقودين وعوائلهم “.

وأشار إلى, انه” تم دعم المركز بمجموعة من المتطوعين من قبل شُعبة المتطوعين في العتبة العلوية المقدسة، إذ تم نشرهم في مداخل الشوارع الرئيسية وتم تزويدهم بسجلات خاصة بعناوين مواقع الاستضافة التي قامت بإنشائها العتبة المقدسة, وعناوين الفنادق السياحية والمواكب الحسينية الكبيرة في المدينة “.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى