الاخبار

دعما للصناعة الوطنية … العتبة الحسينية تعلن الايام القليلة المقبلة سوف تشهد افتتاح معمل للأعلاف في كربلاء

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال كافة الاستعدادات لافتتاح معمل انتاج الاعلاف الذي يعد الاول من نوعه في محافظة كربلاء المقدسة.
مبينة أن الايام القليلة المقبلة ستشهد افتتاح المعمل وتشغيله بشكل تجريبي.
وقال نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي في هذا الصدد “معمل انتاج الاعلاف صمم من قبل شركة (كال) الالمانية بالإضافة الى عدد من الشركات التي ساهمت في هذا المعمل كالأجزاء التكميلية والتغليف والهيكل الحديدي وبقية المعدات والمكائن الساندة لهذا المعمل مثل الاعمال المدنية.
وأضاف أن “هناك (11) شركة رصينة ساهمت في انجاز هذا المشروع.
لافتا الى ان المصنع يساهم بدعم مشاريع الاسماك والدواجن والمواشي وتشغيل الايدي العاملة والمحافظة على الاسعار.
وفي السياق ذاته قال استشاري الخدمات الهندسية في المصنع المهندس مناف فؤاد ان “المشروع متميز ومتخصص حيث نفذ في بداية الامر بمساحة (800 م2) وبعد التطوير تضاعفت المساحة الى (4500م2).
واشار الى ان “نسبة انجاز الاعمال المدنية في المشروع بلغت 95% لتشمل قلب المصنع ومخزن الانتاج ومخزن المواد الاولية واربعة قواعد للسايلوات.
وبين ان ” المصنع جهز بمكائن حديثة المانية المنشأ لانتاج اعلاف بمختلف الاشكال والاصناف (للمشترات والدواجن والاسماك), وبطاقة انتاج تتجاوز( 10 طن) بالساعة ومن المؤمل ان تصل طاقته الانتاجية في المستقبل الى ( 40طن) في الساعة بعد اضافة خطوط جديدة.
وتابع أن “مساحة المشروع تشمل بناية المعمل والمخازن المخصصة لخزن المواد الاولية والانتاج.
يذكر أن الطاقة الانتاجية للمعمل تبلغ اكثر من (10) طن في الساعة حيث ينتج الاعلاف الخاصة بالأسماك والدواجن وتسعى العتبة الحسينية من خلال هذا المشروع الى تقويض استيراد الاعلاف من الخارج وتوفير العملة الصعبة في ظل الازمات الاقتصادية التي يشهدها البلد بالإضافة الى توفير فرص عمل للشباب.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى