الاخبار

مستشفى الكفيل يعزّز أجهزته المختبريّة الحديثة بجهازٍ يعمل بتقنيّة الـ(PCR)

عزّز مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة أجهزتة المختبريّة الحديثة، بجهاز الـ(Abbott Real Time PCR) المعتمد من قِبل منظّمة الغذاء والدواء الأمريكيّة (FDA)، وهي الجهةُ المسؤولةُ عن اعتماد الأجهزة المختبريّة، ليكون مكمّلاً لما يحتويه قسم المختبرات في المستشفى من أجهزة.
الجهاز الذي يعمل بتقنيّة الـ(PCR) التي تُعدّ الأكثر قدرةً على اكتشاف أصغر الفايروسات في الدم، يتمّ من خلاله تشخيص الحالات الآتية:
1- تحليل التهاب الكبد الفايروسي نوع B (Viral Load).
2- تحليل التهاب الكبد الفايروسي نوع C (Viral Load).
3- تحليل التهاب الكبد الفايروسي نوع C (Genotyping).
4- تحليل مرض السلّ الرئويّ (التدرّن).
5- تحليل مرض نقص المناعة المكتسبة (HIV).
6- تحليل (High Risk Human Papilloma Virus).
7- تحليل (CMV).
8- تحليل (EBV).
وقد أُجريت دراساتٌ مقارنة للجهاز مع بقيّة الأجهزة وخلصت هذه الدراسات الى أنّ الـ(real time abbott) هو أكثر الأجهزة دقّةً في اكتشاف فايروسات التهاب الكبد، وكذلك يعمل على متابعة ومراقبة علاج المرضى المصابين بهذه الفايروسات ومراقبة تطوّر المرض والحالات المزمنة للإصابات الفايروسيّة.
وللحجز والاستفسار الاتّصال عبر الأرقام الآتية من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثامنة مساءً: (07602344444) – (07602329999) – (07730622230).
يُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً الى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته قريناته في داخل العراق أو خارجه، وإنّ نسبةً كبيرة من هذه الخدمات سواءً كانت عمليّات أو غيرها تكون مجّانية.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى