الاخبار

شعبة المعارض تنهي استعداداتها للمشاركة في معرض بغداد الدولي للكتاب

انهت شعبة المعارض التابعة لقسم النشاطات العامة في الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة كافة الاستعدادات الخاصة بالمشاركة في معرض بغداد الدولي للكتاب والذي سيعقد تحت اشراف وادارة مؤسسة المدى الثقافية وعلى قاعات معرض بغداد الدولي وضمن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية وللفترة من 9 كانون الاول ولغاية 18 كانون الاول 2020.
علما ان معرض بغداد الدولي للكتاب سوف يكون افتتاحه يوم الاربعاء الموافق 9 / 12 / 2020م ويستمر لمدة (10) أيام من تاريخ افتتاحه.
وتحدث السيد علي ماميثة مسؤول شعبة المعارض في حديث خاص عن هذه المشاركة قائلاً” ان شعبة المعارض قامت بالأعداد اللوجستي للجناح وتهيئة كافة مستلزماته من نتاجات العتبة الفكرية والثقافية والفنية وفي مختلف محاورها وبالتنسيق مع أدارة المعرض الذي يعد من المحافل المهمة التي تشارك بها العتبة المقدسة.
وأضاف” منذ وقت مبكر قامت شعبة المعارض بتهيئة المستلزمات الضرورية الخاصة بالجناح وبما يتلاءم ومكانة العتبة المقدسة وأن هذه الاستعدادات قد شملت نقل النتاجات من كربلاء الى العاصمة بغداد ونصب وتركيب العارضات المعدة لعرض النتاجات ولصق الفلكسات الدعائية.
منوها الى انه حسب ما تناقلته بعض الجهات الاعلامية ومن ضمنها اعلام المعرض سيكون الافتتاح بحضور رئيس الوزراء العراقي الاستاذ مصطفى الكاظمي و وزير الثقافة العراقي .
وتشارك في معرض بغداد الدولي للكتاب جميع العتبات المقدسة والتي منها العتبة العلوية والعباسية والكاظمية والعسكرية كما تشارك ايضا العديد من الدول العربية منها سوريا ولبنان ومصر وغيرها من الدول الأخرى.
وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المعارض هي إحدى شُعَب قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، وعلى عاتقها إقامة المعارض لنشر مطبوعات العتبة الحسينيّة المقدّسة من الكتب والإصدارات الدوريّة، في المناسبات الإسلاميّة والوطنيّة وبدونها، ولا يقتصر نشاطها في محافظات العراق فقط، بل يتعدّاه الى خارج العراق كالهند وباكستان وإيران ولبنان وغيرها من الدول.

تحرير: محمد المسعودي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى