الاخبار

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية يطّلع على سير العمل في مشروع جامعة الزهراء للبنات بكربلاء

تفقد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي مشروع جامعة الزهراء للبنات، واطلع على سير العمل ونسب الانجاز.

وقال مسؤول قسم التعليم العالي في العتبة الحسينية الدكتور افضل الشامي” ان الزيارة من قبل المتولي الشرعي جاءت لمتابعة سير الاعمال  لهذا المشروع، كما وجه سماحة المتولي أن يتم اكماله  في الوقت المحدد”.

وأضاف” تم التأشير على بعض الامور التي يجب متابعتها من قبل الشركة المنفذة والشركة المشرفة، وأكد الشيخ الكربلائي على ضرورة استخدام التقنيات الحديثة المواكبة للمواصفات المتقدمة في مجال المختبرات العلمية في الجامعة.” موضحاً” ان الطاقة الاستيعابية للجامعة ستكون حسب ما تحدده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

من جهته قال مدير المشروع المهندس حسام عبد الهادي التميمي” ان مشروع جامعة الزهراء للبنات هو من المشاريع المهمة التي تعمل عليها العتبة الحسينية، ويتكون من عدة ابنية منها البناية الرئيسية التي تتألف من اربعة طوابق، الارضي وهو الخاص بالمختبرات والطابق الاول والثاني للقاعات الدراسية.”

وبيّن مدير المشروع” ان الطابق الثالث والرابع سيتم تخصيصه للجناح الاداري، اما بقية البنايات فتكون مخصصة لسكن الطالبات وهي بنايتين تتألف من اربعة طوابق، والبناية الثالثة ايضا مخصصة للسكن واخرى مخصصة للتسجيل”.

موضحاً” ان المساحة البنائية للمشروع تبلغ 59 الف متر مربع، وان مرحلة الانجاز الحالية اكثر من 85%. مشيراً الى” ان المؤمّل ان يتم افتتاح المشروع في بداية الشهر العاشر من هذا العام”.

ابراهيم العويني

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى