اقتصاد

لقاء عراقي إيراني لتعزيز آفاق التعاون الاستثماري بين البلدين

التقت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار، وفداً اقتصادياً من الجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة السيد غلام حسين شافعي رئيس اتحاد الغرف للتجارة والصناعة والمناجم.

وفي مستهل اللقاء رحبت نجار في بالوفد الضيف وقدمت شرحاً موجزاً عن عمل الهيئة ودوائرها وعن قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل وما يتضمنه من مميزات وضمانات للمستثمرين ، مؤكدةً أن العراق بلد واعد وغني بالثروات الطبيعية وبالخبرات والأيدي العاملة، وأن الأبواب مفتوحة لجميع الشركات الاستثمارية الراغبة بالدخول للعملية الاستثمارية في العراق ولجميع القطاعات وبالاستفادة من بنود قانون الاستثمار.

وأوضحت رئيس الهيئة أن منح الإجازات الاستثمارية تخضع لمعايير وضوابط نص عليها قانون الاسثتمار قانونياً واقتصادياً دون استثناء وتخضع لمبدء المنافسة والشفافية.

من جانبه قدم رئيس اتحاد الغرف للتجارة والصناعة والمناجم غلام حسين شافعي شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال، مشيراً إلى أن الشركات الإيرانية تتطلع إلى الدخول للسوق العراقي في عدد من المجالات ولاسيما البنى التحتية والطرق والجسور.

ووجه شافعي دعوة رسمية لرئيس الهيئة لزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وعقد مؤتمر استثماري، وتشكيل لجنة ثنائية بين المجلس الاستثماري الإيراني والهيئة الوطنية للاستثمار؛ للتواصل وتعزيز التعاون بين البلدين، وحل بعض المشاكل المعلقة لدى عدد من الشركات الاستثمارية الإيرانية العاملة في العراق.

محسن الموسوي مستشار اول في رئاسة الصحافة الدولية الحرة
غالب عمران 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى