اقتصاد

مركز الدراسات المصرفية ينظم ندوة بشأن رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول عالية المخاطر

نظّم مركز الدراسات المصرفية في البنك المركزي العراقي، ندوة ناقش فيها عملية رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الاوروبي للدول عالية المخاطر والنتائج المترتبة عليها.

اشترك في قناة «وكالة نسيم كربلاء» على تليجرام

واستعرضت الندوة التي حاضر فيها الدكتور علي محمد جواد الخبير المختص في مجال مكافحة غسل الأموال و تمويل الإرهاب، جهود البنك المركزي ومجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجهات الأخرى، في رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الاوربي للدول عالية المخاطر والمتطلبات الدولية للقطاع المصرفي في الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأشار إلى “أنّ الجميع بدأ يستشعر أهمية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب فضلًا عن وجود جهات دولية تتابع الإجراءات والخطوات التي نتبعها وبشكل دوري”، كاشفاً عن “زيارة ميدانية في العام القادم لمجموعة العمل المالي FATF للتقييم المتبادل لجمهورية العراق وإجراءات معالجة أوجه القصور في السنوات الماضية من خلال استكمال القوانين والتعليمات التي بدأنا العمل عليها.

وأكد أنّ “المعايير الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بدأت تتطور وتضيف لمتابعتها قطاعات أخرى غير المالية”
وفي الختام، تم فتح باب النقاش، إذ شهدت الندوة مداخلات عدّة من الحضور، من ممثلي دوائر البنك المركزي والمصارف.

المكتب الاعلامي : البنك المركزي العراقي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست