الاخبار

وزير التعليم يعقد اجتماعا مع دائرة البحث والتطوير الصناعي ويحث على التكامل مع مؤسسات الدولة

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب اجتماعا مع دائرة البحث والتطوير الصناعي.

وأكد خلال الاجتماع أن مجالات البحث والتطوير على الصعيد الصناعي والبحثي تحظى بأهمية بالغة في معادلة التنمية الشاملة ويرتبط بها مستوى عال من التخطيط الذي يقود الى التطبيق الصحيح في البرامج والمشاريع العلمية الناهضة.

وحث على الاشتغال النوعي والإسهام بتعضيد مؤسسات الدولة في الحقول والميادين كافة ورفدها بالدعم الفني والتقني اللازم والتوجه نحو التكامل في صياغة المخرجات ذات الأثر النافع الذي يصب في خدمة المجتمع والإفادة من البحوث العلمية التطبيقية للباحثين وطلبة الدراسات العليا واعتماد النشر العلمي وتعشيق المادة العلمية للمشاريع مع الأطاريح والرسائل الجامعية لاختزال الجهد والزمن.

ووجه وزير التعليم بصياغة رؤية مناسبة للمشاريع الصناعية المقبلة في ضوء متطلبات التكامل المؤسسي والتوظيف الدقيق للباحثين والعاملين المختصين وتوثيق الأعمال والاستجابة للمتغيرات وتطوير الكفاءات ورفع استراتيجية تتبناها دائرة البحث والتطوير الصناعي لغرض استحصال الموافقات لدعمها وتحقيق أهدافها ذات المساحة التطبيقية بوقت زمني محدد لكي تكون فاعلة في خدمة مؤسسات الدولة.

واستعرض الحاضرون عددا من المسارات المتعلقة ببحوث الطيران والنظم والأتمتة والذكاء الاصطناعي وأفق المشاريع ومتطلباتها الصناعية واللوجستية.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله