الاخبار

كربلاء:ختان جماعي في منطقة ما بين الحرمين الشريفين

اقام قسم العيادات المتنقلة التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي وبالتعاون مع اللجنة المركزية لاقامة احتفالات ومناسبات أهل البيت (ع) في العتبة الحسينية المقدسة حفلا جماعيا لختان الاطفال في العيادة المتنقلة في منطقة ما بين الحرمين الشريفين ابتهاجا بشهر شعبان .

وقال مسؤول العيادات المتنقلة البكتيريولوجي بهاء الوائلي في حديث لوكالة نسيم كربلاء , ان “مبادرة الختان الجماعي مدفوعة الكلفة جاءت بتوجيه ممثل المرجعية العليا ابتهاجا وتزامننا مع مواليد أهل بيت النبوة عليهم السلام”. مبينا “استهدفت هذه الفعالية ختان أطفال العوائل المتعففة بمبادرة انسانية من لدن العتبة الحسينية “. واضاف “تم ختان عشرات الاطفال من كربلاء والمحافظات الاخرى”. مشيرا “تم توزيع بعض الهدايا على الاطفال الذين اجريت لهم عملية الختان”.

واشار الوائلي الى, ان “حرصا على سلامة وصحة الأطفال تميز هذا الختان الجماعي بتطبيق اجراءات طبية صارمة وبيئة معقمة في صالة عمليات متنقلة تم نصبها في منطقة بين الحرمين، حيث قام باجراء هذه العمليات فريق طبي يضم أطباء اختصاص جراحة مجاري بولية عراقيين واجانب” .

يذكر ان هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة كانت الراعي الصحي لمعرض الكتاب الدولي بنسخته السادسة عشر واطلقت العديد من المبادرات الطبية المجانية على هامش المهرجان الثقافي .

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى