الاخبار

وفد من جمهورية تنزانيا يزور العتبة الحسينية ويطلع على مشاريعها الثقافية والدينية 

زار وفد من طلبة العلوم الدينية من جمهورية تنزانيا الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة للاطلاع على المشاريع الثقافية والدينية التي تتبناها العتبة المطهرة في نشر الهوية الإسلامية الصحيحة ومنهاج أهل البيت عليهم السلام.

وذكر رمضان زبير مبلغ في مسجد الإمام جعفر الصادق عليه السلام في تنزانيا, أن” الوفد ضم عددا من طلبة العلوم الدينية الذين زاروا العتبات المقدسة ، وقد انبهرنا بطبيعة المشاريع والأجواء الروحانية الموجودة في كربلاء المقدسة وعند ضريح الإمام الحسين عليه السلام”.

وأشار زبير إلى أن” الوفد اتفق مع إدارة العتبة الحسينية المقدسة على تكرار هذه الزيارات وبالأخص للمستبصرين في تنزانيا لزيارة العتبات المقدسة وعلى إقامة دورات ودروس دينية وفقهية للجالية المسلمة في تنزانيا”.

من جهته بين الشيخ علي القرعاوي معاون رئيس قسم الشؤون الدينية ومسؤول شعبة النشاطات الأفريقية في العتبة الحسينية المقدسة أن” توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة تؤكد دائما على توسيع رقعه العمل في قارة أفريقيا من خلال افتتاح مؤسسات دينية فيها ،واستضافة عدد من طلبة العلوم الدينية لغرض زيارة العتبات المقدسة والاطلاع على المشاريع الثقافية والدينية التي تنفذها العتبة المطهرة”.

وأوضح القرعاوي أن” العتبة الحسينية المقدسة استقبلت وفدا من طلبة العلوم الدينية من جمهورية تنزانيا إذ كانت زيارتهم إلى مدينة كربلاء المقدسة لأول مرة واطلعوا على طبيعة العمل الثقافي والديني في العتبة المقدسة وعن كيفية رعاية طلبة العلوم الدينية من أفريقيا ولقائهم بالمتولي الشرعي للعتبة المطهرة”.

تحرير :عماد بعو – كربلاء

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى