الاخبار

ضمن المبادرة الوطنية لدعم الطاقة ديوان الوقف الشيعي وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة يقيم ندوة عن دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

برعاية رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري وبالتعاون مع الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة اقامت دائرة التخطيط والمتابعة في ديوان الوقف الشيعي ندوة تحت شعار (دعم الطاقة والمياه والبيئة واجب وطني وشرعي مقدس) لغرض دعم المبادرة الوطنية للطاقة وتقليل الانبعاثات على قاعة سيد الاوصياء اليوم الاثنين الموافق 13- 6 – 2022 بحضور وزير البيئة الدكتور جاسم عبد العزيز الفلاحي ومحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي .
وتهدف الندوة الى تسليط الضوء على مخاطر الطاقة المنبعثة من خلال نقل التكنولوجيا والجوانب الإقتصادية، ومخاطر التلوث البيئي من الانبعاثات، فضلاً عن مناقشة الخطط العمل المستقبلية.
وافتتحت الندوة بكلمة لرئيس ديوان الوقف الشيعي ألقاها مدير دائرة التخطيط والمتابعة الأستاذ علي عكاب حيث اكد أن هذه الندوة جاءت لدعم المبادرة الوطنية ووضع الاستراتيجيات والقوانين والتشريعات التوعوية في مجالات المياه والطاقة والتنمية المستدامة.
بدوره اكد وزير البيئة الدكتور جاسم عبد العزيز الفلاحي أن البلد أكثر عرضة لمخاطر الكوارث الطبيعية نتيجة التدهور البيئي الحاد وإهمال الحفاظ على البيئة، مشيراً إلى أن العراق يواجه تحديات عديدة يفرضها تغير المناخ، كارتفاع درجة الحرارة وقلة الأمطار وشحة المياه وملوحة الاراضي وزيادة نسبة العواصف الرملية والترابية والكوارث الناجمة عنها.
من جهته دعا نائب الأمين العام العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ علاء الموسوي إلى زيادة الوعي بأهمية قطاع الطاقة المتجددة وتشجيع البحث العلمي والابتكار والتطوير وتسويق التكنولوجيا المختصة في مجالات المياه والبيئة والطاقة ونشر الوعي العام.
وقدمت اللجنة مقررية المبادرة الوطنية لدعم الطاقة شرح تضمن خلاصة المقترحات والاجراءات المطلوبة للمبادرة الوطنية لدعم الطاقة، كما تطرقت الى طرق ترشيد استهلاك الطاقة ودور المجتمع في توفيرها والتقليل من ظاهرة الانبعاثات.
وعرضت الاستراتيجية الدول المتطورة للتنمية المستدامة ومناقشة سبل تطبيقها في العراق خلال السنوات القادم.
الاعلام والعلاقات العامة ـ كربلاء المقدسة

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله