الاخبار

اختتامُ الاستعدادات لانطلاق النسخة السادسة من مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة

أعلنت اللّجنةُ التحضيريّة لمهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة بنسخته السادسة، الذي سينظّمه قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة ومؤسّسة الوافي للتوثيق والدّراسات في العتبة العبّاسية ‏المقدّسة، عن الانتهاء من كافّة الاستعدادات لانطلاق فعّالياته، وذلك صباح يوم الخميس القادم وتستمرّ ليومَيْن تحت شعار: (المرجعيّةُ الدينيّة حصنُ الأمّة الإسلاميّة).

وقال عضو اللّجنة التحضيريّة للمهرجان ورئيسُ قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة السيّد عقيل بعد الحسين الياسري ، إنّ “فعّاليات المهرجان تضمّ في منهاجه العديد من الفقرات، أهمّها إقامة مؤتمرٍ علميّ بحثيّ بواقع ثلاث جلسات بعنوان (فتاوى الدّفاع المقدّسة بين الماضي والحاضر، المرجعان سماحة السيّد السيستاني والشيخ فتح الله الأصفهاني تشابه الأهداف واختلاف الأساليب)”.

وأضاف “كذلك ستضمّ الفعّاليات الإعلان عن أسماء الفائزين بالمسابقات المنضوية ضمن فقرات المهرجان، بالإضافة إلى الإعلان عن أسماء الفائزين بالمسابقات (مسابقة الأفلام القصيرة الخاصّة بفتوى الدّفاع الكفائيّ ومعارك التحرير – مسابقة النصّ المسرحيّ الخاصّ بفتوى الدّفاع الكفائيّ وأبطال معارك التحرير – مسابقة القصيدة العموديّة الخاصّة بفتوى الدّفاع الكفائيّ وأبطال معارك التحرير وشهداء سبايكر)”.

وتابع الياسري “هناك فقراتٌ أُخَر كأماسي الشعر الشعبيّ والمحفل القرآنيّ، وفعّاليات أُخَر سيضمّها حفلُ افتتاح المهرجان واختتامه”.

واختتم “انتهينا كذلك من تهيئة دليلٍ خاصّ بجميع فعّاليات مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة بدورته السابقة، كما تمّت تهيئة الإعلانات والأخبار والمنهاج وبطاقات الدعوات الخاصّة بالمهرجان بدورته الحاليّة، وكذلك توفير الاحتياجات الفنّية واللّوجستيّة بالتنسيق مع الأقسام ذات العلاقة في العتبة العبّاسية المقدّسة”.

يُذكر أنّ المهرجان يُقام للسنة السادسة على التوالي، احتفاءً واستذكاراً للذكرى السنويّة لانطلاق فتوى الدّفاع المقدّسة، التي أطلقتها المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا في النجف الأشرف، وحمت وحفظت العراق وأرضه ومقدّساته باستجابة العراقيّين لها.

 

المصدر شبكة الكفيل

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى