الاخبار

مسابقةٌ قرآنيّة لخمس دولٍ أفريقيّة خاصّة بفئة الأطفال والناشئة

أجرى مركزُ الدّراسات الأفريقيّة التابعُ لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، اختبارات المسابقة القرآنيّة الأولى لفئة الأطفال والناشئة، في خمس دولٍ أفريقيّة (موريتانيا – السنغال – النيجر – مالي – تنزانيا).

وقال مديرُ المركز الشيخ سعد ستار الشمري، إنّ “المسابقة أُقِيمت إلكترونيّاً منتصف شهر رمضان المبارك، وتهدف إلى تشجيع الأطفال والناشئة في الدول الأفريقيّة على حفظ قِصار السور من القرآن الكريم”.

وأضاف “بعد انتهاء الفترة المحدّدة للحفظ شرعنا حاليّاً بالتعاون مع معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف، التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، بإجراء الاختبارات الخاصّة بالمسابقة عبر لجنةٍ قرآنيّة مختصّة بالتلاوة وأحكامها”.

وبيّن الشمري أنّ “المسابقة شهدت مشاركة (150) متسابقاً تتراوح أعمارهم بين (6 – 15) سنة، من الدول الأفريقيّة الخمس، وُزِّعوا إلى خمس مجموعاتٍ بحسب عدد الدول المشاركة، بواقع (٣٠) متسابقاً خلال اليوم الواحد، وبعد الانتهاء من إجراء الاختبارات ستُعلَن أسماءُ الفائزين بحسب شروط المسابقة، مع رصد هدايا نقديّة لهم إضافةً إلى شهادة مشاركة”.

يُذكر أنّ مركز الدّراسات الأفريقيّة متواصلٌ بتنظيم عددٍ من النشاطات والفعّاليات الفكريّة والثقافيّة التي تُعنى بالقارّة الأفريقيّة، ومنها هذه المسابقة التي من شأنها أن توسّع دائرة التواصل مع الدول الأفريقيّة، وتُسهم في إعداد حفّاظٍ للقرآن الكريم من الأطفال والناشئة.

 

 

 

المصدر : شبكة الكفيل

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى