الاخبار

رياض للأطفال ومدارس وملاعب ومركز طبي.. مراحل انجاز متقدمة في أكبر مجمع تربوي (للايتام) تنفذه العتبة الحسينية في ميسان بمساحة (28,350م2)

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في أضخم مشروع أكاديمي ووطني خاص بالأيتام في محافظة ميسان.

وقال المشرف المشروع المهندس الحسن جواد حمدان ، إن “مشروع مجمع ومدارس الإمام الحسين (عليه السلام) الخاص بالأيتام في محافظة ميسان يعد من بين ابرز المشاريع المهمة التي تنفذها الأمانة العامة للعتبة الحسينية، مبينا ان المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (28350م2) أي ما يعادل (11) دونم ونصف”.

وأوضح أن “الكوادر الهندسية والفنية متواصلة بأعمالها وعلى مدار (12) ساعة يوماً، حيث خلال فترة قياسية تم صب الأعمدة الرئيسية والجدران لأكثر من (6) مدارس”.

وأضاف أن “مساحة المدرسة الواحدة تقدر مساحتها بـ(1280م2)، وأن كل مدرسة تحتوي على (24) قاعة دراسية”.

وتابع أن “هذا المشروع سيتم افتتاحه خلال العامين المقبلين، حيث يحتوي على ملاعب للأنشطة الرياضية، إضافة إلى مركز طبي متكامل، فضلا عن مجمع متكامل خاص برياض الاطفال”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد تبنت بناء وإنشاء الكثير من المشاريع الخدمية ومنها المجمعات السكنية والمدارس والمراكز الصحية الخاصة بشريحة الايتام في عدد من المحافظات العراقية وقد تم افتتاح بعض منها والبعض الآخر قيد الانجاز.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى