الاخبار

رياض للأطفال ومدارس وملاعب ومركز طبي.. مراحل انجاز متقدمة في أكبر مجمع تربوي (للايتام) تنفذه العتبة الحسينية في ميسان بمساحة (28,350م2)

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في أضخم مشروع أكاديمي ووطني خاص بالأيتام في محافظة ميسان.

وقال المشرف المشروع المهندس الحسن جواد حمدان ، إن “مشروع مجمع ومدارس الإمام الحسين (عليه السلام) الخاص بالأيتام في محافظة ميسان يعد من بين ابرز المشاريع المهمة التي تنفذها الأمانة العامة للعتبة الحسينية، مبينا ان المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (28350م2) أي ما يعادل (11) دونم ونصف”.

وأوضح أن “الكوادر الهندسية والفنية متواصلة بأعمالها وعلى مدار (12) ساعة يوماً، حيث خلال فترة قياسية تم صب الأعمدة الرئيسية والجدران لأكثر من (6) مدارس”.

وأضاف أن “مساحة المدرسة الواحدة تقدر مساحتها بـ(1280م2)، وأن كل مدرسة تحتوي على (24) قاعة دراسية”.

وتابع أن “هذا المشروع سيتم افتتاحه خلال العامين المقبلين، حيث يحتوي على ملاعب للأنشطة الرياضية، إضافة إلى مركز طبي متكامل، فضلا عن مجمع متكامل خاص برياض الاطفال”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد تبنت بناء وإنشاء الكثير من المشاريع الخدمية ومنها المجمعات السكنية والمدارس والمراكز الصحية الخاصة بشريحة الايتام في عدد من المحافظات العراقية وقد تم افتتاح بعض منها والبعض الآخر قيد الانجاز.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله