الاخبار

من مدينة قم.. العتبة الحسينية المقدسة تنفذ برامجها التنموية لتدريب كوادر المؤسسات التعليمية.

أطلقت أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية برنامجها التدريبي تحت عنوان “قيادة الصف للكوادر التعليمية” بالتعاون مع مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، بهدف تنمية قدرات وقابليات الجاليات العربية العاملة في مجال التعليم بمدينة قم المقدسة.

البرنامج الذي أقيم على قاعة مجمع مصابيح الدجى قدمه المدّرب المعتمد الأستاذ علي الهاشمي وبيَّن خلاله مفهوم القيادة الصفية، والتعرف على النماذج القيادية لإدارة الصف، والمهارات الأساسية لتمكين المعلمين من قيادة الصف، ومعرفة السلوكيات الخاصة بالإدارة الصفية، والتطبيق العملي لأهداف إدارة الصف.

وفي حديث خاص لوكالتنا قال الهاشمي وهو (مدرب معتمد لدى أكاديمية الوارث) : “إن الهدف المنشود من هذا البرنامج هو تأهيل وتمكين الكوادر من الجاليات العربية في الجمهورية الاسلامية وزيادة المعرفة والمهارات والخبرات لديهم”
مضيفًا: “بلغ عدد المشاركات (30) متدربة من العراق ولبنان وسورية وايران، ممن يعملن في مجموعة مدارس الإمام الصادق الدولية ومعهد طريق النجاح وجامعة المصطفى، إضافة إلى العديد من المؤسسات التعليمية الأخرى”

من جهته أشار مسؤول شعبة التعليم في مؤسسة الدليل الدكتور سعد الغري، إلى أهمية التعاون بين المؤسسة وأكاديمية الوارث للتنمية البشرية، موضحا أنّ المؤسسة لمست تعاونًا إيجابيًا مع الأكاديمية التي اكتسبت ثقة الجماهير عن طريق انتمائها للإمام الحسين (عليه السلام) أوّلًا، وكادرها الرسالي المؤمن بأهدافه”.

يُذكر أن أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية ضمن توجهها الريادي تعمل على التواصل مع كافة المؤسسات وتلبية الدعوات التي تصلها لإقامة الدورات التدريبية والمحاضرات والبرامج القيادية لبناء قدوات مجتمعية قادرة على تقديم المنفعة للجميع.

تحرير : ابراهيم الحبيب

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله