الاخبار

العتبة الحسينية: بناء على توجيه ممثل المرجعية تم إنفاق (55) مليار خلال (11) عاما في المجال الصحي وعلاج المرضى غير القادرين على دفع التكاليف

كشفت رئاسة هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن حجم المبالغ المالية التي انفقت لدعم القطاع الصحي ورعاية وعلاج المرضى غير القادرين على دفع تكاليف العلاج في عموم المحافظات العراقية منذ إنشاء أول مؤسسة صحية تابعة لها في 2011.

وقال رئيس الهيئة الدكتور ستار الساعدي ، إن “العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي عملت ومنذ افتتاح مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) في 2011 على دعم القطاع الصحي وتوفير افضل الخدمات العلاجية للمواطنين.

وأوضح أن “حجم الانفاق منذ ذلك التاريخ وحتى مطلع الشهر الحالي بلغ (55) مليار دينار عراقي من ضمنها (41) مليار صرفت باتجاه معالجة المواطنين غير القادرين على دفع العلاج، بالإضافة الى (14) مليار دينار عراقي انفقت لانشاء مستشفيات ومراكز الشفاء التي نفذت لمواجهة جائحة (كورونا)”.

وأضاف أن “عدد المستفيدين من خدمات العتبة الحسينية في الجانب الصحي بلغ (9.951.000) مستفيد”.

وتابع أن “اكثر من (110) الف عملية نوعية نفذتها العتبة الحسينية من أهمها عمليات القلب المفتوح وزراعة الكلى والقرنية وتبديل المفاصل وغيرها التي كان المواطن يضطر الى السفر خارج العراق لإجرائها”.

وأشار الى أن “العتبة الحسينية لاتهدف الى منافسة القطاع العام او الخاص بل تعمل في مجال التكامل”.

يذكر أن العتبة الحسينية تمكنت من تنفيذ أكثر من (200) مشروع متنوع بعد ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى أرض الواقع، وتقوم بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لغرض دعم المواطن العراقي، من خلال القطاعات المختلفة.

 

المصدر موقع العتبة الحسينية

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى