الاخبار

دائرة إحياء الشعائر الحسينية تشارك في مراسم تبديل راية الحزن لذكرى شهادة الامام الجواد ( عليه السلام)

شاركت دائرة إحياء الشعائر الحسينية في ديوان الوقف الشيعي في مراسم تبديل راية الحزن ايذاناً ببدء أيام الحزن ذكرى شهادة الامام محمد بن علي الجواد (عليهما السلام) .

وشهدت مراسم تبديل الراية كلمة للسيد رئيس الديوان أمين عام العتبة الكاظمية المقدسة الدكتور حيدر الشمري قدم خلالها التعزية والمواساة للأمام الحجة (عجل الله فرجه الشريف )والعلماء الأجلاء والأمة الاسلامية بذكرى استشهاد الأمام الجواد (عليه السلام) ، فيما اشار الى الظلم الذي لاقاه الأمام (عليه السلام ) و استشهاده في ريعان شبابه، و دور الامام (عليه السلام) في محاربة الباطل وائمة الجور.

ولفت الى أن أهم التحديات التي تواجه شبابنا التي منها الأنترنت وحبائله العنكبوتية ، وذكر بعض أقوال الامام عليه السلام التي تمثل دروس للمجتمع ومنهم فئة الشباب، مشدداً على ضرورة الالتزام بأقوال الامام ( عليه السلام) والسير على نهجه الشريف ،وتعظيم شعائر الله من خلال إحياء رسالة أهل البيت (عليهم السلام) وجعلها حيّة في الضمائر.
فيما تضمنت المراسم كلمة ممثل المرجعية الدينية الشريفة فضيلة الشيخ حسين ال ياسين، فضلاً عن اشعار مباركة نهجت بحب أهل البيت (عليهم السلام ) لعدد من المنشدين الأفاضل .

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى