الاخبار

ممثل السيد السيستاني يستقبل بـ ’حفاوة’ أيتام كربلاء

استقبل ممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة جمع من الطلبة الأيتام في مدرسة أولاد مسلم (ع) التابعة للعتبة وذلك بعد انتهاء معسكرهم الصيفي لتنمية مواهبهم واكتسابهم مهارات جديدة.

وقال المشرف على مدارس الأيتام السيد الدكتور سعد الدين البناء “: “بعد انتهاء المعسكر التدريبي الصيفي لمجموعة من أيتام مدرسة أولاد مسلم (ع) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والذي أقيم في مدينة الإمام الحسين (ع) للزائرين وتكللت بالنجاح الكبير التقى الطلاب بممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي دام عزه”.

وأضاف: كان اللقاء حافلاً بالتوصيات والنصائح المهمة من قبل سماحته للأيتام كما سألهم عن أحوالهم ومشاكلهم وطريقة تعامل الكوادر التدريسية معهم”.

وقال: “حث سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الأيتام على الاهتمام بالصلاة سيما صلاة الصبح كما دعاهم إلى مراعاة أمهاتهم وتقبيل أياديهن وإطاعتهن”.

وأشار البناء إلى أن “نجحنا خلال فترة المعسكر التي دامت 5 أيام القضاء على ظاهرة استخدام الموبايل لفترات طويلة جداً وكان من بين الأيتام من يقول إنه كان مدمناً على استخدام الموبايل إلا إنه وخلال فترة تواجده في المعسكر تخلى عنه بفضل النشاطات البدنية التي مارسها خلال هذه الفترة”.

ما قصة المعسكر؟
بحسب البناء، فإن “المعسكر أقيم لمدارس أولاد مسلم الابتدائية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وهو أول معسكر من نوعه لتنمية المواهب وتعزيز الإبداع”.

وقال: “المعسكر ابتدأ بـ ٢٥ تلميذاً لمدة ٥ أيام ويوفر للتلاميذ المبيت وكل مستلزمات الراحة والتواجد المستمر في مكان المعسكر في مدينة الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة”.

وأكد البناء أن “الهدف من المعسكر هو لتدريب التلاميذ على اكتساب المهارات الفنية والقتالية للدفاع عن النفس وكذلك تنمية المهارات الأخرى منها تعلم اللغات والخطابة والرسم والمثيل”.

وأشار المشرف على مدارس الأيتام إلى أن “هناك فقرة للإرشاد الديني تبدأ بعد صلاة الفجر ومن ثم تعلم مهارات الدفاع المدني والإسعافات الأولية وستكون هناك مسابقات تنافسية لرفع اللياقة البدنية لليتيم بهدف دعم شخصيته والاهتمام به”.

ولفت إلى “إننا نحذر تلاميذنا خلال هذا المعسكر من خطورة الجانب السلبي لمواقع التواصل الإجتماعي وقد استغنوا لمدة ٥ أيام عن هواتفهم الذكية”.

وقال: “لاحظنا خلال المعسكر التزام صارم من قبل الأيتام بكل ما يخص النظام لذا نحن نعتقد أن هذا المعسكر حقق نجاحاً باهراً ونشكر جميع الأقسام الداعمة والمساهمة”.

رعاية اليتيم من الروضة إلى الجامعة
وأعلنت العتبة الحسينية المقدسة في 11 نيسان، 2021 افتتاح مدرسة أولاد مسلم المخصصة للأيتام في كربلاء مع مركزين لعلاج الأسنان مجاناً.

وتقع المدرسة في ٥ طوابق خصصت بكلفة تجاوزت الـ ٢ مليار دينار وهي لا تشمل التأثيث ولا كُلفة رواتب الكوادر التدريسية والنقل اليومي للتلاميذ والرعاية الطبية والتغذية وغيرها من باقي الخدمات التي تقدمها العتبة لهذه الشريحة

ولدى العتبة استراتيجيات خاصة بخدمة الأيتام منذ مرحلة الابتدائية، وصولا إلى الجامعة، ومن ثم توفير فرص العمل لهم وتزويجهم، بحسب الدكتور البناء.

كما تقدم جميع الخدمات في تلك المشاريع بشكل مجاني، مثل خدمات التعليم والنقل والطعام والقرطاسية، وفقاً للمشرف على مدارس الأيتام.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى