الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تستضيف السفير الصيني لدى العراق

استضافت العتبة الحسينية المقدسة بالتنسيق مع مركز الاعلام الدولي التابع لقسم الاعلام في العتبة المطهرة، السفير الصيني لدى العراق والوفد المرافق له، للإطلاع على مشاريع العتبة العمرانية والثقافية والدينية والأكاديمية.

وقال السفير الصيني لدى العراق ” لي كل الشرف ان أزور كربلاء وهذه الزيارة الأولى لهذه المدينة الجميلة، وبعد زيارة مشاريع العتبة الحسينية شعرتُ بأن العتبة هي الراعية لكافة الخدمات الطبية والصحية والتربوية لكافة الجماهير ولكافة الشعب العراقي وهي مهمة بتقديم الخدمات بشكل جيد وخصوصا مشروع رعاية أطفال التوحد”.

وأضاف” ان مشاريع العتبة الحسينية هي بمستوى عالي وجودة ممتازة،  وكما ذكرت ان أكاديمية التوحد مشروع إنساني ومهم خصوصا وانه يرعى أطفال التوحد الذين اصيبوا بهذا المرض الخطير. مبيناً ان” خدمة الناس هو من واجب الجميع في هذا العالم ونحن في أتم الإستعداد لأي تعاون مشترك مع العتبة الحسينية المقدسة في ما يخص المشاريع الإنسانية وغيرها..”

رئيس جامعة الزهراء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، د. زينب السلطاني في تصريح لمركز الاعلام الدولي قالت “اليوم أصبحت جامعة الزهراء ومشاريع العتبة الحسينية الرائدة هي محط أنظار جميع الوافدين إلى كربلاء، واستقبلنا اليوم في جامعة الزهراء السفير الصيني والوفد المرافق له حيث أبدى إعجابه بهذا الصرح العلمي وخصوصا انه يهتم بالجانب النسوي فقط حيث أجرى سعادة السفير جولة في أروقة الجامعة، واطلع على المختبرات ونوعية الأجهزة الإلكترونية المتطورة معلقاً ان مستقبل هذه الجامعة مستقبل عظيم وستكون من أولى الجامعات العراقية، وتواكب الجامعات العالمية الرصينة في العالم”.

وأضافت السلطاني” نأمل أن يكون هناك تعاون علمي مشترك ما بين الجامعات الصينية وجامعة الزهراء وبقية جامعات العتبة الحسينية المقدسة، للاستفادة من التطورات العلمية وتبادل الخبرات”.

مدير الإدارة في مستشفى وارث الدولية لعلاج الأورام، د. علي حميد راضي، صرح قائلاً” ان زيارة السفير الصيني هي خطوة من خطوات التوافد على هذه المشاريع الإنسانية المهمة التي انجزتها العتبة الحسينية المقدسة، وهذه الزيارة تعكس مدى اهتمام الوفود بالمؤسسة ومدى النوعية لدى مؤسسة وارث الدولية، حيث أبدى السفير الصيني اطرائه لهذه الخدمات المقدمة من قبل المستشفى وخصوصا عندما علم أن هكذا إمكانيات هي تحت مظلة العتبة الحسينية المقدسة، وايضا أبدى إعجابه حينما اخبرناه ان هذه المستشفى تستقبل المواطنين من كافة انحاء البلد ولجميع المواطنين”.

وأضاف” ان السفارة الصينية المتمثلة بالسفير الصيني عرضت علينا كل آفاق التعاون المشترك، حيث قال لنا نحن جاهزون لأي مساعدة أو أي عمل مشترك في قادم الأيام”.

تقرير: عباس نجم

تصوير: محمد القرعاوي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى