الاخبار

“لا نتبرأ من نوري المالكي الذي أعدم الطاغية صدام”.. بنو مالك للصدر: لم تتدخل العشائر سابقاً بالسياسة والسياسيين

أصدرت قبيلة بني مالك، بيانا شديد اللهجة بعد طلب زعيم التيار اللصدري مقتدى الصدر منها إعلان البراءة من زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

وقال الشيخ بلال المالكي في بيان موجه إلى الصدر تلقت نسخة منه وكالة نسيم كربلاء ، إننا”لا نتبرأ من السيد نوري المالكي الذي اعدم الطاغية صدام الذي اغتال مرجع العصر محمد صادق الصدر ونجليه الشهيدين السعيدين”.

وادناه نص البيان الكامل:

بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة السيد مقتدى الصدر اعزكم الله

1- بما يخص التسريبات الاخيرة التي نشرت ونفاها السيد المالكي ومكتبه ولم تثبت صحتها قانونيا لم تتدخل العشائر سابقاً بالسياسة والسياسيين ، ولكن لا يكن النائب باسم خشان اعز عند عشيرته من السيد المالكي عند قبيلة بني مالك وعشائرها للبراءة منه على مجرد تهمة نسبت اليه ولم تثبت ادانته بها ولا يمكن البراءة من السيد المالكي كونه احد قادة وشخصيات قبيلة بني مالك الذي قام بأعدام الطاغية صدام الذي اغتال مرجع العصر محمد صادق الصدر ونجلية الشهيدين السعيدين ، وبأسمنا كـ قبيلة بني مالك نرفض زج الامور السياسية وربطها بقبيلة عريقة يرجع اصلها الى الصحابي الجليل مالك الاشتر رضوان الله عليه وكما قال جدك  امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام ” كان لي مالكاً كما كنت لرسول الله “

2- بما يخص العملية السياسية واستقالة الكتلة الصدرية فقد كانت بأرادة قائد التيار الصدري فلا نتمنى من سماحة السيد مقتدى الصدر اعزه الله الالتفاته الى مثل هذه التسريبات المفبركة التي تريد ان تجعل العراق ساحة اقتتال شيعي وتحقيق رغبة الكيان الصهيوني بالقضاء على الحكومة الشيعية في العراق ونتمنى من الجميع عدم ذكر الحشد الشعبي المقدس الذي قاتل وضحى لحماية العراق وحفظ ارضيه ومقدساته وعدم زجه بالتصفيات السياسية .

3- نبارك لسماحة السيد مقتدى الصدر اعزه الله بعيد الغدير الاغر ونسأل الله لنا ولكم الثبات على الولاية متباركين بولاية جدك علي بن ابي طالب أمير المؤمنين ونسأل الله تعجيل ظهور صاحب العصر والزمان .

الشيخ بلال المالكي

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله