الاخبار

العراقيون ثالثا كأكثر الشعوب شراء للعقارات في تركيا للشهر الثالث

احتل العراقيون المرتبة الثالثة وللشهر الثالث على التوالي كأكثر الشعوب شراء للعقارات في تركيا خلال شهر حزيران الماضي.

وذكرت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الثلاثاء، أن “مبيعات المنازل في تركيا للأجانب ارتفعت بنسبة 81.8٪ في حزيران 2022 مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق وأصبحت 8 آلاف و630 منزلًا، حصلت اسطنبول على المرتبة الأولى بواقع 3 آلاف و 906 منازل، وجاءت انطاليا في المرتبة الثانية بمبيعات بلغت الفين و534 منزلًا، ثم مرسين بواقع 428 منزلا “.

وأضافت الهيئة، أن “تركيا باعت خلال ستة أشهر الاولى من العام الحالي 35 ألفا و383 منزلا للأجانب وبنسبة ارتفاع بلغت 72.7% عن نفس الفترة من العام السابق”.

وتابعت، أن “الروس تصدروا باقي الدول في الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال حزيران وبعدد الف و 887 منزلا “، وجاء الايرانيون بالمرتبة الثانية حيث اشتروا 987 منزلاً، والعراقيون ثالثا وبعدد بـ 807 منازل، والصينيون رابعا بعدد 377 منزلا، وألمانيا خامسا وبعدد 329 منزلا”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست