الاخبار

مركزُ الدّراسات الأفريقيّة يُقيم احتفاليّةً غديريّة في دولة نيجيريا ويحتفي بتكليف 100 فتاة

نظّمَ مركزُ الدّراسات الأفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، احتفاليّةً لإحياء عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغرّ، في مقاطعة كادونا التابعة لدولة نيجيريا في قارّة أفريقيا.

وقال السيّد مسلم الجابري عن وحدة التبليغ في المركز ، إنّ “المركز قد وسّع خلال هذا العام أنشطته الاحتفائيّة بعيد الغدير، سواء التي أُقِيمت داخل العراق للجالية الأفريقيّة أو خارجه في عددٍ من البلدان الأفريقيّة ومنها نيجيريا، وذلك لتسليط الضوء على هذه المناسبة والتذكير بها وتجديد الولاء والبيعة لأمير المؤمنين علي(عليه السلام)”.

وأضاف أنّ “الاحتفاليّة التي أُقِيمت في مقاطعة كادونا شهدت تقديم عددٍ من الفقرات، منها رفع راية متبرّكة من مرقد شبل صاحب البيعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، إضافةً إلى الاحتفاء بـ(100) فتاةٍ بلغنَ سنّ التكليف الشرعيّ”.

وتابع الجابري “شهد الاحتفال كذلك فقراتٍ احتفائيّة أُخَر كتوزيع الهدايا على الفتيات المشاركات في الاحتفاليّة، فضلاً عن التعريف بمفهوم التكليف الشرعيّ والواجبات المناطة بهنّ تجاه الدين والمجتمع، وكان ذلك وسط فرح وابتهاج أولياء أمور هذه الفتيات، فكانت فرحتهم فرحتَيْن، فرحةٌ بعيد الولاية وأخرى ببلوغ بناتهم سنّ التكليف الشرعيّ”.

يُذكر أنّ مركز الدّراسات الأفريقيّة يسعى دوماً إلى استثمار مناسبات أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، لإقامة فعّالياتٍ وأنشطةٍ متنوّعة ومنها هذه المناسبة والذكرى، بتتويج أمير المؤمنين علي(عليه السلام) بتاج الإمامة الإلهيّة.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى