الاخبار

وزير التعليم يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية ويناقشان التعاون العلمي بين جامعات البلدين

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق السيدة آلينا رومانوسكي والوفد المرافق لها.

وناقش الجانبان مجالات التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات العراقية والأمريكية والتبادل الثقافي ضمن برامج فولبرايت لمنح زمالات الماجستير (Fulbright Foreign Student Program) وبرنامج الأستاذ الزائر لأكاديميي الجامعات (Fulbright Visiting Scholar Program).

وأكد وزير التعليم أن مذكرات التفاهم بين البلدين وفرت مناخا علميا إيجابيا لتطوير الخبرات والمهارات والمناهج والبحوث التخصصية المشتركة مشيرا الى أن مئات الطلبة العراقيين الذين يدرسون في الجامعات الامريكية والذين تخرجوا منها توزعوا على قنوات الابتعاث والزمالات والإجازات الدراسية والنفقة الخاصة.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحرص على الشراكات الدولية ومواكبة المتغيرات العلمية وتكييف التحديات والإفادة من التجارب العالمية المتقدمة.

بدورها أعربت السيدة آلينا رومانوسكي عن شكرها لحرص المؤسسة الأكاديمية العراقية على التبادل الثقافي والمضي بتطوير الإمكانات واقتباس مؤشرات التطور في الجامعات العالمية ولاسيما الأمريكية منها لافتة الى أهمية التنسيق المشترك في ضوء الاتفاق ومذكرات التفاهم العلمي والأكاديمي بين البلدين.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى