الاخبار

ديوان الوقف الشيعي يشارك في حفل تخرج دفعة( جيل التحدي والطموح) لاعداديات العتبة العلوية المطهرة

تحت شعار ( بالعلم والاخلاق تبنى الاوطان) احتفلت الامانة العامة للعتبة العلوية بتخرج
حفل تخرج الدفعة الاولى من طلبة الاعداديات الاسلامية ( دفعة جيل التحدي والطموح) والذي اقسم في قاعة مالك الاشتر في الصحن الفاطمي بحضور مدير عام التعليم الديني والدراسات الاسلامية السيد عمار الموسوي ومدير الوقف الشيعي في النجف الاشرف السيد المهندس حيدر العذاري والامين العام للعتبة العلوية المطهرة ووفد من دائرة التعليم الديني في الديوان وشعبة التعليم الديني والدراسات الاسلامية في مديرية الوقف الشيعي في النجف الاشرف.

الحفل ابتدأ بقراءة اية من الذكر الحكيم تلاها قراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء ، القى بعدها السيد عمار الموسوي كلمة بالمناسبة سلط بها الضوء على واقعة الغدير واهم الدروس المستخلصة منه لافادة اجيال المستقبل واهمية تطوير منظومة التعليم الاسلامي لاعداد جيل محصن ومتعلم بتعاليم الدين المنهلة من علوم ال البيت ع ، ومتخلقين باخلاقهم الكريمة.

بعدها القى السيد حيدر العذاري كلمة شكر فيها القائمين على الاعداديات الاسلامية في العتبة العلوية لجهدهم الكبير في انجاح اول موسم دراسي لهم وتخريج كوكبة من الطلبة وتفوقهم في النجاح مبينا ان هذه المدارس هي رافدا تربويا وتعليما اخر من روافد الوقف الشيعي تقدمه العتبات خدمة لابناءنا الطلبة.

بعدها قدم امين عام العتبة العلوية درع العتبة الى مدير عام التعليم الديني والدراسات الاسلامية والى مدير الوقف الشيعي السيد حيدر العذاري امتنانا وشكرا لما قدموه من دور اشرافي على المدارس ومساهمتهم في انجاح العام الدراسي كما وزع الضيوف وامين عام العتبة العلوية الشهادات التقديرية والهدايا على الكوادر التربوية والى الطلبة الاوائل على جميع المراحل وجرى تسليم راية التخرج من المتخرجين الى الطلبة الناجحين لمرحلة السادس اعدادي.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست