الاخبار

توفير 12 مليون لتر من المنتجات النفطية البيضاء لزيارة العاشر من محرم الحرام

كشف مدير فرع كربلاء لتوزيع المنتجات النفطية عن خطة زيارة العاشر من محرم الحرام والتي تضمنت توفير خزين ستراتيجي للمحافظة يتضمن 12مليون لتر من المنتجات النفطية البيضاء وزيادة الوارد اليومي من الغاز السائل ليصل الى 400 طن يوميا

وقال مدير الفرع المهندس حسين مجيد الخرسان في حديث صحفي {لوكالة نسيم كربلاء} ” تم مفاتحة الشركة لتامين خزين كافي من المنتجات النفطية البيضاء في مستودع كربلاء الجديد ومستودع النجف وبواقع (5مليون لتر) بنزين و(2مليون لتر ) نفط ابيض و (5مليون لتر) زيت الغاز اضافة الى استمرار الحصة اليومية لمحافظتنا بالإضافة الى زيادة الحصة المقررة للمحافظة من الغاز السائل لتكون بين(300طن الى 400 طن ) يوميا طيلة فترة الزيارة ” ، وبخصوص تعزيز الاسطول الناقل للمنتجات النفطية الى كربلاء المقدسة .

واضاف  ” تم الايعاز الى هيأة النقل لغرض تخصيص (10) سيارة حوضية لنقل المنتوج من المستودعات الاخرى يكون توجيهها من قبل فرعنا لسد الحاجة اليومية لمنافذنا الحكومية طيلة فترة الزيارة ” .

وبين الخرسان  ” منحنا صلاحية تجهيز المواكب والهياّت الحسينية بمنتوج النفط الابيض للأفران والمخابز وبالسعر المدعوم وكذلك التي تعمل بمنتوج زيت الغاز والبويلرات وبالسعر الرسمي (400 دينار/ لتر) وحسب الحاجة الفعلية المحددة من قبل لجان الكشف في القواطع حسب الخطة المعدة من فرعنا كذلك تمت الموافقة على تجهيز اليات الوزارات المشاركة بالزيارة بالأجل على ان تسدد من قبلهم بعد انتهاء الزيارة مباشرةً بالإضافة الى الموافقة على تجهيز سيارات الوفود الاجنبية بالسعر الرسمي وضمن برنامج الرقابة الالكترونية ضمن فترة الزيارة لكونها تدخل من منافذ متعددة “.

وفيما يتعلق بتجهيز سيارات الدولة

واوضح ان ” سيقوم فرعنا بتجهيز دوائر الدولة الامنية والخدمية المشاركة بالزيادة بحصص اضافية ونسبة لا تزيد عن 25% من الحصة الشهرية المخصصة لهم وبالسعر الحالي (750 دينار/ لتر) اسوةً بالزيارات السابقة ودوائر الصحة والكهرباء وقيادة العمليات بنسبة (100%) من حصصهم وفيما يتعلق بالمخابز والافران نوه الى زيادة الحصة المقررة نظرا لزيادة الطلب على الافران والمخابز لذا سنقوم بتجهيز المخابز والافران بحصة اضافية نسبة (25%) من حصتهم الشهرية ومن اجل تسهيل مهمة اعداد الطعام والشراب من قبل المواكب والهيات الحسينية وتوفير خزين كافي من أسطوانات الغاز السائل سنقوم وحسب التوجيهات الرسمية من الشركة باعارة اسطوانة الغاز السائل للمواكب والهيئات الحسينية بكفالة احد موظفي فرعنا “.

واشار مدير الفرع ” تضمنت الخطة أيضا الموافقة على تجهيز السيارات المخصصة لنقل الزائرين لأكثر من مرة ضمن برنامج الرقابة الالكترونية وفي حالات الذروة يتم ايقاف العمل ببرنامج الرقابة الالكترونية في المحطات المزدحمة على الطرق الخارجية تلافياً لحدوث طوابير وحفاظاً على الناحية الامنية للزوار ولتسهيل عملية تزويد السيارات بالوقود لتحقيق انسيابية اعادتها الى محافظاتهم “.

هذا وقد أشاد الخرسان  بالجهود القيمة التي تبذل من المراجع النفطية والحكومة المحلية وإدارة العتبات المقدسة والجهات الأمنية لدعم واسناد فرعنا بتقديم الأفضل وتذليل كافة المعوقات التي قد تحدث في بعض مفاصل العمل نتيجة لضخامة الزيارة وصعوبة إيصال المنتوج إلى مواقع الاستهلاك .

 

جاسم الكلابي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله