الاخبار

بأكثر من (14.000) مترٍ مربّع… فرشُ ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن بالسجّاد الأحمر

أنهت ملاكاتُ قسم ما بين الحرمين الشريفين ومَنْ معهم من باقي الأقسام الخدميّة في العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، فرش الساحة الفاصلة بين مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) -ساحة ما بين الحرمين الشريفين- بالسجّاد الأحمر.

وذلك ضمن استعدادات القسم لاستقبال مراسيم عاشوراء الإمام الحسين(عليه السلام) من زائرين ومواكب عزائيّة في مقدّمتها عزاء ركضة طويريج وتسهيل حركتهم.

و بلغ ما تمَّ فرشُه من السجّاد أكثر من (14.000) مترٍ مربّع، إضافةً الى فرش بساطٍ شفّاف (نايلون) أسفله وبالمساحة نفسها؛ وذلك لضمان مرور مواكب العزاء دون حدوث حالات انزلاق أو عدم استقرار في حركة الزائرين، نتيجة أعدادهم الكبيرة لاسيّما الذين يشتركون في عزاء ركضة طويريج؛ لكون الأرضيّة مكسوّةً بالمرمر وهذا يُعيق الحركة.

و امتدّ الفرش من بوّابات العتبة الحسينيّة المقدّسة المطلّة على ساحة ما بين الحرمين الشريفين، وصولاً إلى بوّابات العتبة العبّاسية المقدّسة المقابلة لها، وهي: (باب الإمام الحسن، وباب الإمام الحسين، وباب صاحب الزمان().

يُذكر أنّ القسم -حالُهُ حال بقيّة أقسام العتبتين المقدّستين- استنفَرَ جميع طاقاته منذ عدّة أيّام لاستقبال الزائرين والمعزّين والمواكب الحسينيّة، لتزداد وتصل ذروتها يوم غدٍ ويكون ختامها بعزاء ركضة طويريج المليونيّ، وقد وُضِعَ لهذا الغرض جميعُ منتسبي القسم في حالة إنذارٍ كامل وتمّ رفدُهُم كذلك بمجموعةٍ من المتطوّعين من أجل المساعدة في أعمال القسم لكون أنّ قاطع العمل لهذا القسم كبير.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله