الاخبار

محفل قراني ليلة العاشر ومراسيم خاصة في ليلة الوحشة.. (250) متطوع ومتطوعة في المخيم الحسيني لتنظيم حركة الزائرين وإقامة المراسيم

أعلن قسم المخيم الحسيني في العتبة الحسينية المقدسة، عن استنفار جميع الجهود الأمنية والخدمية لإقامة مراسيم زيارة عاشوراء.

وقال رئيس القسم حيدر الموسوي في حديث للموقع الرسمي تابعته {وكالة نسيم كربلاء }، إنه “وفق توجيهات الإدارة العليا للعتبة الحسينية المقدسة المتمثلة بالمتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اعددنا خطة امنية، وخدمية محكمة لتأمين وتنظيم زيارة عاشوراء، وبالتعاون مع اقسام العتبة المقدسة، إضافة الى الجهات ذات العلاقة”.

وأوضح أن “هذا العام سيشهد مشاركة ما يقارب (250) متطوع ومتطوعة للمساهمة في تنفيذ خطة زيارة عاشوراء، والتي ستتضمن تسهيل انسيابية الزائرين واحياء مراسيم ليلة الوحشة”.

وأضاف “كما يقام بصورة سنوية محفل قرآني في خيمة الإمام الحسين (عليه السلام)، احياءً لليلة العاشر من محرم الحرام، بالتعاون مع دار القرآن في العتبة الحسينية المقدسة”.

وتابع أن “المخيم الحسيني المشرف ينفذ بصورة سنوية برنامج دفن الأجساد الطاهرة لسيد الشهداء (عليه السلام)، واصحابه الكرام في يوم ثالث الإمام الحسين (عليه السلام)، واستقبال المعزيات في المخيم الحسيني”.

وبين أن “المخيم الحسيني أجرى العديد من المشاريع التي من شأنها تسهيل اداء مراسيم الزيارة للأعداد المليونية، كتوسيع داخل المزار الشريف، واكمال منظومة كاميرات المراقبة، ومنظومة تبريد متكاملة، إضافة الى تهيئة صحن موقت في ساحة ملاصقة للمخيم الحسيني، لإحياء شعيرة ليلة الوحشة بعد توفير جميع الإجراءات الأمنية والصحية”.

وتشهد مدينة كربلاء المقدسة خلال الأيام العشر الأولى من شهر محرم الحرام، توافد الملايين من محبين آل البيت (عليهم السلام) القادمين من داخل وخارج العراق لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

 تحرير : حسين حامد الموسوي  مراسل : كرار الخفاجي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى