الاخبارالدولية

مجلس عزاء ومحفل قراني باللغة المالايوية (الاندونيسية) عبر الانترنت برعاية مركز التبليغ القرآني الدولي وبالتعاون مع قسم الاعلام في العتبة الحسينية

اقام مركز التبليغ القرآني الدولي التابع للعتبة الحسينية المقدسة مجلسا حسينيا باللغة (المالايوية) بمشاركة نخبة من العلماء وقراء وحفاظ القرآن الكريم من إندونيسيا.

وقال منسق الفروع في المركز المهندس حسين الأسدي في حديث للموقع الرسمي تابعته { وكالة نسيم كربلاء } ، إنه “بهدف التواصل مع أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من مختلف اللغات والبلدان، واستذكاراً لأيام عاشوراء الأليمة بادر مركز التبليغ القرآني الدولي وبالتنسيق مع كوادر فرعه في إندونيسيا بتنظيم مجلس عزاء حسيني باللغة المالايوية (الإندونيسية)، حيث أقيم بالتنسيق مع مؤسسة صندوق المستضعفين في إندونيسيا ضمن المجال الافتراضي وبالتعاون مع قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة عبر تخصيص مساحة البث المباشر على القناة الرسمية للعتبة المقدسة في الموقع العالمي (اليوتيوب)”.

وأوضح أن “هذه التجربة تعد إحدى النوافذ المهمة التي تتيحها العتبة المقدسة لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في إندونيسيا عبر مركز التبليغ القرآني الدولي”.

وأضاف أنه “جرى تقديم المجلس الحسيني من قبل مدير مركز التبليغ القرآني فرع إندونيسيا الشيخ الدكتور عبد الله بيك، فيما كانت تلاوة الافتتاح عبر قارئ العتبة الحسينية المقدسة أحمد البدري، وتواصلت النفحات القرآنية من خلال تلاوة سورة الفجر المباركة مع مشاركات عزائية باللغتين العربية والإندونيسية تكفل بها طلبة فرع المركز”.

وتابع أن “فقرة المجلس الحسيني كانت من قبل رئيس الهيئة الاستشارية لمنظمة أهل البيت (عليهم السلام) في إندونيسيا ومدير حوزة الصديقة الزهراء (عليها السلام) السيد حسين شهاب، فيما كان ختام المجلس بقراءة زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) من قبل أحمد نعيم”.

يذكر أن مركز التبليغ القرآني الدولي سبق وأطلق مبادرة البث المباشر لفعاليات المجلس العزائي باللغة الإندونيسية من الحرم الحسيني في ذكرى عاشوراء والأربعين من العام الماضي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى