الاخبار

البجاري تستنكر موقف السفير العراقي من عرقلة دخول الزائرين النيجيريين للعتبات المقدسة

 استنكرت النائب عن محافظة البصرة، زهرة البجاري، اليوم الاربعاء، الممارسات غير القانونية وغير المسؤولة من قبل المسؤولين في السفارة العراقية في نيجيريا ، و عرقلتهم منح سمات الدخول للزائرين الراغبين بزيارة العتبات المقدسة ، فيما خاطبت عبر كتاب عاجل صدر عن مكتبها وزير الخارجية بالنظر بالموضوع و حسمه . ‏

و كشفت البجاري، في تصريح صحفي ورد { لوكالة نسيم كربلاء } ، عن “ورود عشرات الشكاوى من رجال الدين والمواطنين الشيعة في دولة نيجيريا بشأن عرقلة السفير العراقي منح سمات الدخول لإسباب مجهولة ما ادى الى حرمانهم من القدوم للعراق و المشاركة في زيارة اربعينية الامام الحسين ( ع)”.

و اعتبرت البجاري ان “محاربة شعائر الحسين ( ع) واتباع المذهب الشيعي هي ممارسات تذكرنا باساليب البعث الصدامي في قمع ومنع زوار الحسين ( ع) وهي عوامل تدخل في خانه ارضاء العدو الصهيو امريكي واذناب السفارة “.

و اوضحت البجاري، ان “دور السفير العراقي يجب ان لا يتخطى مهمامه الرسمية الموكل بها وان اي تصرف اخر يعكس صورة سلبية عن العراق وحكومته وان ممارساته ضد المواطنين الشيعة في نيجيريا خارج عن سياق عمله الرسمي وتعطيل قدومهم الى العراق يجب ان يحاسب عليه” .

و طالبت زهرة البجاري وزير الخارجية بالنظر بهذا الموضوع المهم وذلك لضيق وقرب وقت الزيارة وتسهيل سفر الاخوة والاخوات الشيعة من دولة نيجيريا ومفاتحة سفارة العراق ، بالسرعة الممكنة.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله