الاخبار

بمشاركة أكثر من (7000) متطوع وادخال (1800) كاميرا مراقبة متطورة للخدمة.. العتبة الحسينية تعلن عن خطتها الامنية لزيارة الاربعين

اعلن قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال كافة الاستعدادات الخاصة بتطبيق خطته الامنية والتنظيمية لزيارة الاربعين، مبينا ان الخطة تضمنت إدخال اكثر من (1800) كاميرا مراقبة متطورة للخدمة.

وقال رئيس القسم المهندس رسول عباس فضالة في حديث للموقع الرسمي تابعته { وكالة نسيم كربلاء }، إنه “تم استكمال كافة الاستعدادات الخاصة بخطة زيارة الاربعين المليونية، حيث تم نشر اكثر من (1800) كاميرا مراقبة متطورة حول المنطقة المحيطة بالعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، فضلا عن نشر اجهزة سونار للكشف عن المتفجرات”.

وأضاف ان “القسم قام بوضع برنامج خاص بحركة الزائر فضلا عن استحداث خط لدخول ذوي الاحتياجات الخاصة، الى جانب توجيه شعب القسم الاخرى للتنسيق وتسهيل العمل في منطقة مابين العتبتين المقدستين، والاجهزة الامنية في قيادتي العمليات والشرطة، بالاضافة الى التنسيق لمتابعة حركة الزائرين”.

واوضح “تمت الاستعانة باكثر من (7000) متطوع لاسناد جهود القسم”.

وتابع أن “شعبة الدفاء المدني التابعة لقسمنا تركز تواجدها وانتشارها في اماكن تزاحم الزائرين لمعالجة اي طارئ إن وجد”.

يذكر أن زيارة الاربعين، تعد من اكبر التجمعات البشرية في العالم حيث يشارك فيها الملايين من الزائرين من شتى بقاع العالم، وتكرس العتبة الحسينية المقدسة جهودها كاملة لتقديم الخدمات، وتسهيل الحركة بشكل انسيابي، وضمان راحة وامان الزائرين.

 تحرير : فارس الشريفي  مراسل : حسين حامد الموسوي  تصوير : محمد عظيم  مراسل : كرار الخفاجي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى