الاخبار

شعبة الاتصالات تكشف عن آلية إحصاء زائري الأربعين

كشفت شعبة الاتصالات عن آليتها الخاصة المعتمدة في إحصاء عدد زائري الأربعين.

وقال مسؤول شعبة الاتصالات التابعة لقسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة المهندس فراس عباس حمزة أن “العتبة العباسية أخذت على عاتقها تقديم إحصائيات خاصة بعدد الزائرين، من خلال نصب كاميرات متطورة ثلاثية الأبعاد، نصبت في أبواب العتبة الـ(9) مهمتها عَدُّ الداخلين والخارجين من الصحن الشريف ذاتياً “.

وأضاف “لدينا كاميرات خارجية وزعت على محاور بغداد وبابل والنجف مرتبطة مع مركز البيانات التابع لشعبة الاتصالات في العتبة العباسية قائمة على تقنية تحليل الفيديو، حيث تقوم بعد الأشخاص والعجلات الداخلين إلى مدينة كربلاء المقدسة، مبينا” بلغ عدد كاميرات المراقبة في العتبة والشوارع المحيطة بها أكثر من (1200) كاميرا “.

وفيما يتعلق بالمهام الأخرى المناطة بالشعبة أوضح حمزة” لدينا أكثر من (6) مهام منها تقديم الدعم الإلكتروني والإدارة الفنية لمراكز إرشاد التائهين وإدارة المنظومات الصوتيات المنتشرة في أماكن عدة من الصحن الشريف، فضلا عن منظومة المراقبة الأمنية والتي تعمل بشكل استثنائي في الزيارات المليونية للحفاظ على أمن وأمان الزائرين “.

وتابع” المهمة الأخرى هي السيطرة اللاسلكية بالتنسيق مع مركز التنسيق المشترك في قيادة عمليات محافظة كربلاء لتقديم الدعم اللوجستي للعتبة والمواكب من خلال إدارة النداءات اللاسلكية من شعبة الاتصالات “.

وتسعى شعبة الاتصالات إلى تقديم الدعم الإلكتروني لأقسام العتبة والصيانة الكاملة لكل المرافق الإلكترونية فيها لتطوير العمل والارتقاء به تكنولوجيا خدمةً لزائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى