الاخبار

في اليوم العالمي لمحو الأمية … العتبة الحسينية تستحصل الموافقات الرسمية للقضاء على الأمية لشريحة المكفوفين

تستمر جهود العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال معهد نور الإمام الحسين عليه السلام للمكفوفين وضعاف البصر بان تخطو خطوة هي الأولى في العراق من خلال جهود استثنائية للحصول على الموافقات الرسمية لمحو الأمية لشريحة المكفوفين.

وقال المشرف على المعهد الاستاذ سامي جواد كاظم  في تصريح { لوكالة نسيم كربلاء } ” التعليم من حق الجميع ومن ضمنهم شريحة المكفوفين وبمناسبة اليوم العالمي لمحو الامية تفتخر العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال معهد نور الإمام الحسين عليه السلام للمكفوفين وضعاف البصر بان تخطو خطوة هي الأولى في العراق من خلال جهود استثنائية، مبينا ” حصلت على الموافقات الرسمية لمحو الأمية للمكفوفين “.

وتابع كاظم ” ونجح المعهد باختبار المناهج الدراسية للمكفوفين وذلك بالتوافق بين المنهج التربوي و وضعية ذوي الإعاقة البصرية وللمرحلتين الأساس والتكميل وكللوها بالحصول على شهادة رابع ابتدائي وتكمل دراستهم ،  موضحا ” وبعد نجاح هذه الخطوة في كربلاء اعلن المعهد بتعميمها على مستوى العراق لهذه السنة ووفر كل مستلزمات الدراسة والسكن”.

ويصادف اليوم 8 أيلول/ سبتمبر من كل عام، اليوم العالمي لمحو الأمية.

تحرير : عقيل المنكوشي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله