الاخبار

العتبة العباسية المقدسة تكرم الخطاطين الفائزين بمسابقة الثقلين لخط المصحف

كرّم الأمين العام للعتبة العبّاسية المُقدّسة السيد مصطفى مرتضى ضياء الدين الخطاطين الفائزين بمسابقة الثقلين لخط المُصحف الشريف التي أقامها المجمع العلمي للقرآن الكريم.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة السيّد ليث الموسوي، إنّ “مشروع خط المصحف الشريف يُعدُّ من المشاريع القرآنية المهمّة التي ترعاها العتبة العبّاسية المُقدّسة وهيّأت لها الدعم الكامل لما لها من أثر سواء محلياً أو دولياً”.

وأضاف “اُختيرَت مجموعة من الخطاطين العراقيين من الذين لهم باع طويل واسهامات ذات جودة عالية في مجال خط المصحف الشريف”.

وكان لقاء السيّد الأمين العام بالخطاطين لمباركتهم بهذا العمل ومعرفة احتياجات إنجاح المشروع الذي يُعدّ الأول من نوعه في العراق، وفقاً للسيد الموسوي.

وحول تفاصيل اللقاء أوضح الخطاط لقمان محمد ملا زادة أنّ “الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية أبدت ملاحظات وتوجيهات ليكون المصحف عراقياً رسماً وتحريكاً وفق قواعد كتابة القرآن الكريم المعروفة ولكن بشكل وإبداع جديد”.

وبيّن أنّ اللجنة المشرفة على المسابقة طلبت من كل خطاط أن يكتب ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم وسيكتمل المشروع قبل شهر رمضان المبارك المقبل”.

وتابع ملا زادة، أنّه “شارك في المسابقة (46) خطاطاً، وفاز عشرة منهم بعد اختيارهم من قبل لجنة تحكيمية دولية لها خبرة في مجال خط القرآن الكريم، وكان الاختيار من محافظات العراق كافّة”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
علا الناشي معلقتاً " المفوضية تفقد استقلاليتها " محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي يشارك في الجلسة التاسعة للهيأة العليا للتنسيق بين الم... من كانون ثان وحتى حزيران 2023 .. العراق يصدر نحو 65 مليون برميل نفط لـ”أميركا” ! “ماكرون” يناقض نفسه في أولمبياد باريس .. يرفض العلم الروسي ويؤكد ليس على الدولة المضيفة القرار ! “حتى الآن” .. “أربيل” تتهم بغداد بعدم دفع التكاليف الإنتاجية للنفط المرسل إليها ! في “بغداد” .. الموت يغيب أسطورة المصارعة العراقية “عدنان القيسي” عن 84 عامًا ! هيئة الإعلام والاتصالات تعلن عن المؤشرات الإحصائية للاتصالات خلال الأربعينية وتؤكد إجراء 160 مليون م... أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني “الاستقلال والحرية للعالم” .. “رئيسي” يوضح رسائل مسيرة الأربعين ! لمتابعة تنفيذ خطة “الزيارة الأربعينية” .. “السوداني” في كربلاء يواصل زياراته الميدانية !

Notice: ob_end_flush(): Failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/naseemk/public_html/wp-includes/functions.php on line 5309