الاخبار

العتبة العباسية المقدسة تكرم الخطاطين الفائزين بمسابقة الثقلين لخط المصحف

كرّم الأمين العام للعتبة العبّاسية المُقدّسة السيد مصطفى مرتضى ضياء الدين الخطاطين الفائزين بمسابقة الثقلين لخط المُصحف الشريف التي أقامها المجمع العلمي للقرآن الكريم.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة السيّد ليث الموسوي، إنّ “مشروع خط المصحف الشريف يُعدُّ من المشاريع القرآنية المهمّة التي ترعاها العتبة العبّاسية المُقدّسة وهيّأت لها الدعم الكامل لما لها من أثر سواء محلياً أو دولياً”.

وأضاف “اُختيرَت مجموعة من الخطاطين العراقيين من الذين لهم باع طويل واسهامات ذات جودة عالية في مجال خط المصحف الشريف”.

وكان لقاء السيّد الأمين العام بالخطاطين لمباركتهم بهذا العمل ومعرفة احتياجات إنجاح المشروع الذي يُعدّ الأول من نوعه في العراق، وفقاً للسيد الموسوي.

وحول تفاصيل اللقاء أوضح الخطاط لقمان محمد ملا زادة أنّ “الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية أبدت ملاحظات وتوجيهات ليكون المصحف عراقياً رسماً وتحريكاً وفق قواعد كتابة القرآن الكريم المعروفة ولكن بشكل وإبداع جديد”.

وبيّن أنّ اللجنة المشرفة على المسابقة طلبت من كل خطاط أن يكتب ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم وسيكتمل المشروع قبل شهر رمضان المبارك المقبل”.

وتابع ملا زادة، أنّه “شارك في المسابقة (46) خطاطاً، وفاز عشرة منهم بعد اختيارهم من قبل لجنة تحكيمية دولية لها خبرة في مجال خط القرآن الكريم، وكان الاختيار من محافظات العراق كافّة”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى