الاخبار

تخصيص (6932) طن من بذور الحنطة لمزارعي كربلاء المقدسة

اعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة عن تخصيص (6932) طن من بذور الحنطة من الرتب العليا لفلاحي محافظة كربلاء المقدسة من اجل تنفيذ الخطة السنوية للموسم الزراعي (2022 ــ 2023) والبالغة مساحتها (138635) .

وقال رئيس قسم التخطيط والمتابعة المهندس الزراعي نزار عبد الرضا الهر ” بتوجيه من مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس مهدي الجنابي ومن اجل الاسراع بتنفيذ الخطة الشتوية الخاصة بمحصول الحنطة تم انجاز قوائم تجهيز بذور الحنطة من قبل شعبة التخطيط لشعب زراعة (الحر والهندية والامام عون) وتم ارسالها الى شركة ما بين النهرين العامة للبذور /موقع ارض جنة الفرات الواقعة على طريق كربلاء ــ نجف “.

واضاف” ان وزارة الزراعة خصصت (50) كغم للدونم الواحد من بذور الحنطة ذات الرتب العليا( الاساس -المصدقة -المسجلة) وان حصة كربلاء بلغت (6932) طن “.

مشيراً الى” قيام قسم التخطيط والمتابعة بزيارة الى م معمل تنقية البذور ارض جنة الفرات التابع الى الشركة مابين النهرين العامة للبذور من قبل وكيل رئيس القسم المهندس الزراعي خضير عباس ومسؤول شعبة القروض المهندس الزراعي نعمه هادي غيهب وتم اللقاء مدير معمل ارض جنة الفرات المهندس صلاح عبد الله والاطلاع على المخازن الخاصة بتنقية البذور حيث توجد (10) مخازن وبطاقة خزنية (2000) طن وان كمية البذور المخزونة اكثر من (13000) الف طن صنف اساس و مصدق ومسجل”.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست