الاخبار

وزير التعليم العالي : العتبة الحسينية تلعب دوراً كبيراً في المجالين العلمي والصحي

ثمّن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، يوم امس الأربعاء 7 كانون الأول 2022 بدور العتبة الحسينية المقدسة في افتتاح المشاريع العلمية والطبية في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية, بحضور المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي والسيد محافظ كربلاء وعدداً من نواب المحافظة وشخصياتها الأكاديمية.

وأعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية في بيان عن” افتتاح بعض الأقسام المستحدثة في جامعة الزهراء للبنات والمركز الوطني لتقييم الكفايات الطبية في جامعة وارث الأنبياء والمحكمة الافتراضية وبعض القاعات الإضافية”.

واوضح البيان عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي قوله “ما نراه هو رسالة واضحة ‏انه على المؤسسات التعليمية الأهلية أن تخطو هذا الخطى لتكون كما جامعة وارث الأنبياء وجامعة الزهراء ‏فتوفر كل السبل التطويرية التي يحتاجها الطالب بهدف الارتقاء بمستوى التعليم في العراق”.

وأضاف أن “التعليم بين الحكومي والأهلي سيكون ضمن ‏مسار موحد ومحاور واحدة والعتبة الحسينية المقدسة تلعب دوراً ممتازاً وكبيرا من خلال عمليات إنشاء الصروح العلمية والطبية المتميزة لكافة شرائح المجتمع العراقي”.

ومن جانب آخر، تحدث رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية الدكتور ‏ستار الساعدي في تصريح” ‏إن هذه المشاريع تضمنت برامج تعليمية وأكاديمية عالمية ومميزة وهي الأولى من نوعها في العراق مثلا نظام إكزام سوفت (Exam soft)   وسيبد ويل (Speed well) ‏ وهي وان لم تكن معروفة محلياً ولكنها ذات اعتمادية ورصانة عالمية”.

وأضاف أن “افتتاح القاعات الدراسية والأقسام المختبرية الحديثة وغيرها هي جميعها داعمة للمستوى العلمي في البلاد ككل ولمصلحة الشعب العراقي بمختلف أطيافه”.

وكان وزير التعليم وسماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة افتتحا المكتبة المركزية في جامعة الزهراء (ع) للبنات واطلعوا على مختبراتها التخصصية ضمن مجالات الصيدلة والتقنيات الطبية والصحية وقاعاتها الدراسية ومبنى الأقسام الداخلية.

عماد بعو

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى