سياسة

السوداني يجتمع بمسؤولي الدوائر الخدمية في البصرة

ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اجتماعاً ضم مسؤولي الدوائر الخدمية والقطاعية في المحافظة، بحضور محافظ البصرة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، وتلقته وكالة نسيم كربلاء ، أن “السوداني استمع لإيجاز مفصّل عن الواقع الخدمي في المحافظة، وسير تنفيذ الخطط الموضوعة على مستوى المشاريع المختلفة، كما اطلع على سير العمل وآليات تقديم الجهد الخدمي والإسناد لبطولة خليجي 25 “.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى “أهمية البصرة، وما تمثله من خصوصية”، مؤكدا أن “زيارته للمحافظة، تأتي ضمن سلسلة جولاته التفقدية للمحافظات؛ للاطلاع على واقعها ومتابعة مشاريعها، سواء أكانت على مستوى خطط الدولة وتخصيصاتها المالية أم من خلال فرص الاستثمار والتنمية”.

وشدد السوداني على أن “ملف التنمية والخدمات مرهون بمكافحة الفساد المالي والإداري، الذي يشكل العائق الأساس لأي مشروع وأية نهضة وأي تطور”، مبينا أن “مكافحته ضمن أولويات المنهاج الوزاري، ولن يتم التهاون إزاءه، كونه يشكل التحدي رقم واحد، وإجراءات مكافحته مستمرة”.

وأوضح، أن “البصرة مقبلة على حدث مهم، يتمثل بإقامة بطولة خليجي 25″، فيما شدد على “ضرورة بذل المزيد من الجهود والحرص على تقديم العراق في هذه التظاهرة الرياضية بأفضل صورة وبما يليق باسمه ومكانته”.

وصباح اليوم، وصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الى محافظة البصرة للاطلاع على استعدادات استضافة بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25.

وذكر بيان رسمي لمكتب السوداني، تلقته وكالة نسيم كربلاء ، أن “رئيس مجلس الوزراء وصل إلى محافظة البصرة في زيارة تفقدية لافتتاح ومتابعة عدد من المشاريع الخدمية، والوقوف على التحضيرات الجارية لاستضافة بطولة خليجي 25 “.

وبدأت المنتخبات الخليجية التحضير لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ25، المقررة في البصرة، حيث دخل المنتخب العماني في معسكر خارجي في مدينة دبي الإماراتية، وذلك في إطار الإعداد للبطولة، حيث تقرر أن يلتقي منتخب سوريا ودياً.

وينتظر منتخب العراق لقاءً ودياً كبيراً أمام نظيره الكويتي في 30 كانون الأول الحالي، وذلك في إطار التحضيرات للبطولة.

وتزينت شوارع البصرة وميادينها بأعلام دول الخليج، وعبارات الترحيب بالمنتخبات المشاركة، حيث لاحظ زوارها اهتماماً كبيراً بالبطولة، والرغبة في إنجاحها وإظهار قدرة العراق على التنظيم المميز.

وتكثف اللجنة المنظمة للبطولة الزيارات الميدانية لملاعب البطولة، والفنادق التي ستحتضن المنتخبات، وكذلك مقرات السكن؛ وذلك لتفقد جاهزيتها قبل أسبوعين من انطلاق المنافسات.

وأصدرت لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، السبت، جدول مباريات بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الخامسة والعشرين والتي ستُقام في البصرة بالعراق من 6 إلى 19 كانون الثاني من العام القادم .

واستضاف العراق كأس الخليج للمرة الأولى عام 1979 في العاصمة بغداد على ملعب الشعب الدولي، وتوج بلقب النسخة الخامسة حينها.

وتنظم بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وأقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019 وتُوجت فيها البحرين باللقب الأول في تاريخها.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى