الاخبار

بالفيديو والصور: كربلاء تشهد افتتاح جامعة دولية للعلوم الطبية الأولى من نوعها في العراق انجزتها العتبة الحسينية بمواصفات عالمية

شهدت محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء (28 كانون الاول/ ديسمبر 2022)، افتتاح جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، ورئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري، والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، ومحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، وجمع من الشخصيات العلمائية والعلمية، والفعاليات المجتمعية في كربلاء.

وقال الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي في مؤتمر صحفي، “باسم الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وعلى رأسها ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي نشكر جميع الحاضرين لافتتاح هذا الصرح، وهو جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية”.

وأضاف “لابد من القول هنالك دوافع كبيرة للعتبة الحسينية المقدسة، وفي مقدمتها هو ترجمة توجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف للاهتمام بالإنسان العراقي، وبناء هذا الإنسان بعد التضحيات الكبيرة التي قدمها المواطن العراقي للدفاع عن الأرض والعرض والمقدسات”.

إلى ذلك، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي “تشرفنا اليوم نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء بافتتاح جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية، فعندما تتظافر الجهود الخيرة لتعزيز القوة في هذا المجتمع، تكون بيئة التنمية فيها مساحتها كافية، ومساحات القوة والنهوض سوف تكون لها مسار حقيقي في شقها بداخل المجتمع”.

وأضاف أن “افتتاح هذا الصرح مهم جدا وجامعة السبطين (عليهما السلام) من اساسياتها هو خدمة المجتمع وطلاب العراق، ونشكر القائمين عليها ونتمنى لهم التوفيق على هذا المشروع، ونأمل أن تكون مدار تنافس بين جميع الجامعات من اجل انجاح العملية التعليمية في العراق”.

المصدر موقع العتبة الحسينية 

 تحرير : فارس الشريفي  تصوير : حسنين الشرشاحي  مراسل : حسين حامد الموسوي  مراسل : مصطفى أحمد باهض  مراسل : فلاح حسن السعدي  تصوير : وحدة التصوير في قسم اعلام العتبة الحسينية

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى