الاخبار

على هامش افتتاح جامعة السبطين (ع) الدولية للعلوم الطبية.. العتبة الحسينية تفتتح مستشفى تطبيقي لطلبة الجامعة الأول من نوعه في العراق

على هامش افتتاح جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية، أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن افتتاح مستشفى السبطين (عليهما السلام) التطبيقي الأول من نوعه في العراق.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الجامعي الدكتور ستار الساعدي، إن “العتبة الحسينية بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اولت اهتماما كبيرا بالجانب الصحي والتعليمي”.

وأضاف “تشهد مدينة كربلاء المقدسة اليوم الأربعاء (28 /12 /2022) افتتاح مستشفى السبطين (عليهما السلام) التطبيقي الأول من نوعه في العراق”.

وأوضح ان “المستشفى تابع لجامعة السبطين عليهما السلام الدولية للعلوم الطبية”، لافتا الى ان “المستشفى جهز بأحدث الدمى التعليمية، والتي جزء منها يدخل للعراق لأول مرة ومن مناشئ عالمية رصينة، ومعروفة في هذا المجال، بالإضافة إلى وجود صالات عمليات متكاملة واجهزة افاقة، واجهزة تأهيل طبي”.

وأضاف أن “الهدف من انشاء المستشفى إدخال الطالب في أجواء العمل الميداني في المستشفى، وتدريبه قبل ان يتخرج”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، افتتحت جامعة السبطين (عليهما السلام) للعلوم الطبية يوم الاربعاء 28 كانون الاول/ ديسمبر 2022 في محافظة كربلاء المقدسة.

 تحرير : فارس الشريفي  مراسل : مصطفى أحمد باهض  تصوير : وحدة التصوير في قسم اعلام العتبة الحسينية

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله