الاخبار

صحن وسراديب للنساء مع ممرات لتخفيف الزخم داخل مرقد الامام الحسين (ع).. اشراك (600) منتسبة و(900) متطوعة في خطة النصف من شعبان

اعلنت شعبة الزينبيات التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن اشراك (600) منتسبة و(900) متطوعة في الخطة الامنية والخدمية الخاصة بزيارة النصف من شعبان داخل مرقد الامام الحسين عليه السلام.

وقال المشرف العام على شعبة الزينبيات المهندس كاظم الموسوي في حديث للموقع الرسمي إن “الشعبة باشرت بتنفيذ الخطة الامنية والخدمية الخاصة بزيارة النصف من شعبان داخل مرقد الامام الحسين عليه السلام”، مبينا ان “الشعبة قامت بتوزيع كوادرها في الحرم المقدس والصحن الشريف والسراديب ونقاط التفتيش المحيطة بالصحن الخارجي والداخلي”.

وأوضح أن “الخطة تضمنت فتح صحن النساء بالكامل أثناء الزيارة، اضافة الى فتح عدد من السراديب ومنها سرداب الحجة (عجل الله فرجه) وسرداب الرأس الشريف، كما تم فتح الحائر الحسيني الخاص بالنساء، وذلك بهدف استيعاب اكبر عدد من الزائرات سيما بعد تخصيص (6) ابواب خارجية للنساء”.

وتابع “تم تخصيص (4) مفارز طبية خاصة باسعاف الزائرات، بالاضافة الى مركز خاص للمفقودات داخل المرقد الشريف”.

وأضاف “تم الاتفاق مع قسم المخيم الحسيني لادارة جزء منه في منطقة الحديقة الخارجة”، لافتا إلى أن “الخطة شهدت مشاركة (600) منتسبة و(900) متطوعة”.

وأشار إلى أن “دخول الزائرات الى الحرم الشريف سيكون على شكل ممرات حلزونية وذلك بهدف استيعاب اكبر عدد حتى وصولهن الى الشباك الشريف، فضلا عن تأمين الحركة والجوانب الامنية والصحية والخدمية”.

يذكر أن زيارة النصف من شعبان ذكرى ولادة الإمام المهدي (عجل الله فرجه) تعد من بين ابرز الزيارات المليونية التي تشهدها محافظة كربلاء، حيث يتوافد المؤمنون من مختلف انحاء العراق والعالم لزيارة مرقد الامام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام).

 مراسل : كرار الخفاجي  تحرير : فارس الشريفي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى