الاخبار

الحمداني من جنيف: توجيهات المرجعية امتدت من التحرير الى الخدمة والاغاثة

عقدت منظمة نداء جنيف للقانون الدولي الانساني مؤتمرها الدولي في مدينة جنيف في سويسرا ابتداءً من السادس حتى الثامن من اذار للعام الجاري ٢٠٢٣، تحت شعار “تحديات وصول المساعدات الانسانية وحماية البنية التحتية المدنية”، مستضيفة ممثلين عن الاجهزة العسكرية حول العالم في المناطق التي عصف بها الارهاب والصراعات الداخلية.

وقال اللواء علي الحمداني القائد والممثل الرسمي عن لواء ١١ في الحشد الشعبي وقيادة عمليات الفرات الاوسط: ” ان فتوى الدفاع الكفائي هي فتوى وطن، اوقف من خلال ملبو الفتوى المباركة زحف الارهاب، واستعاد العراقيون تحت ظلها وبمختلف اطيافهم كمدنيين وجهات امنية وعسكرية ارضهم وكرامتهم التي تعدى عليها الارهاب متمثلا بتنظيم داعش الارهابي.

واضاف الحمداني: ان توجيهات المرجعية العليا امتدت الى ما بعد التحرير واجلاء المدنيين وتوفير المستلزمات الحيوية والانسانية التي يحتاجها اهلنا الكرام في المناطق المحررة، وان التوجيهات امتدت الى غير ذلك من خلال الادوار الخدمية جراء السيول التي ضربت العراق في السنوات الماضية فضلا عن دور المجاهدين الخدمي خلال الوباء المتمثل بتفشي فيروس كورونا
وبين الحمداني: “ان الجهود المستمرة اسفرت عن حملات اغاثة للشعب السوري الشقييق جراء الزلازل وتبعاتها الى عصفت بهم، وبتوجيه مباشر من سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة اقدم اللواء ١١ في الحشد وقيادة عمليات الفرات الاوسط الى جنب الاخوة في الحشد والمواكب الحسينية من تقديم كافة انواع الاغاثة المادية والانسانية.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله