الاخبار

الحمداني من جنيف: الجفاف والتصحر والنزوح تهديد للامن القومي العراقي

عقدت منظمة نداء جنيف للقانون الدولي الانساني مؤتمرها الدولي في مدينة جنيف في سويسرا ابتداءً من السادس حتى الثامن من اذار للعام الجاري ٢٠٢٣، تحت شعار “تحديات وصول المساعدات الانسانية وحماية البنية التحتية المدنية”، مستضيفة ممثلين عن الاجهزة العسكرية حول العالم في المناطق التي عصف بها الارهاب والصراعات الداخلية.

وقال اللواء علي الحمداني القائد والممثل الرسمي عن لواء ١١ في الحشد الشعبي وقيادة عمليات الفرات الاوسط: “كانت للمنظمات الدولية والاقليمية ادوارا مختلفة في العراق، من الادوار الانسانية وغيرها من الادوار السياسية التي لا تخدم مصلحة وتطلعات البلد، ونحن مددنا يد التعاون وفتحنا الابواب امام ايصال الصورة الحقيقية وارسال الافعال المميزة في الحقول الانسانية والعسكرية، ومن هذه المنظمات التي ابدت تعاونا منتجا في العراق على اساسي معارك تحرير العراق من الارهاب والجهود الانسانية والخدمية.

ومن هنا تحديدا في مؤتمر نداء جنيف في سويسرا نطرح ابرز المعاناة التي يتكبدها العراق شعبا وحكومةً لغرض ايصالها الى الراي العام الدولي، وعلى راس هذه الرسائل هي شحة المياه وحبسها من قبل دول الاقليم لما لها من اثار على حياة العراقيين كافة والثروة الزراعية والحيوانية بشكل خاص وما رافقه من تصحر مئات الاف من الدونمات الزراعية، فضلا عن الهجرة العكسية من الارياف الى المدن وتغيير ديموغرافيات المحافظات، وهذا الامر على راس تهديدات الامن القومي العراقي.

كذلك تعرض العراق الى هجمات اعلامية تحريضية شرسة هددت امنه القومي، ومازالت هذه الحملات التحريضية والتشويهية جارية على قدم وساق، اصابت ووجهت بصورة كبيرة المدافعون عن الوطن وشعبه خاصة الجهات التي لبت نداء المرجعية العليا في طرد الارهاب ووحدة الوطن والحفاظ على الهوية الوطنية.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست